مسيرات كبرى في المحافظات الواقعة تحت سيطرة سلطات صنعاء

متابعات – المساء برس|

مع الخروج المليوني الذي شهده ميدان السبعين في العاصمة صنعاء، شهدت عواصم المحافظات الواقعة تحت سيطرة سلطات صنعاء خروجا جماهيريا مليونيا لا يقل عما شهدته العاصمة اليوم الجمعة من حشود مليونية نصرة لفلسطين تحت شعار (دماء الأحرار على طريق الانتصار)”..

ففي مدينة الحديدة عم طوفان بشري شوارع المدينة تأييد ونصرة للشعب الفلسطيني وحقه في الدفاع عن نفسه واسترداد أرضه المحتلة، وتعبيرا عن رفض تدخلات ومخططات العدو الصهيوني الأمريكي ومن معه أنظمة الغرب الرامية لعسكرة البحر الأحمر وتهديد أمن الملاحة الدولية، والتنديد بالاعتداء السافر على دوريات القوات البحرية اليمنية.وفي مدينة صعدة جابت اليوم خمس مسيرات جماهيرية كبرى عدة مناطق في المدينة حاملة شعار (دماء الأحرار.. على طريق الانتصار)، حيث شهدت ساحة الشهيد القائد في المرازم بخولان عامر ومدينة شعاره بمديرية رازح، والجرشة بمديرية غمر، ومديرية شدا، حشودا كبيرة أكدت البراءة والسخط ضد العدو الصهيوني والأمريكي لما يرتكبونه من جرائم وانتهاكات فضيعة بحق الشعب الفلسطيني، وأكدوا رفضهم الكامل لتحالف حماية السفن الإسرائيلية، وتأييدهم المطلق لقرارات القيادة الثورية والسياسية والعسكرية.

محافظة ذمار هي الأخرى سجلت حضورا كبيرا للجماهير التي احتشدت للإعلان عن تأييدها لقرار منع السفن الإسرائيلية من عبور البحر الأحمر وإدانة استهداف القوات البحرية اليمنية، كما أكدوا وقوفهم الثابت مع فلسطين الأرض والإنسان.

وفي محافظة عمران امتلأت ساحة المسيرة بشكل غير مسبوق رفع فيها المشاركون العلمين الفلسطيني واليمني، مرددين الهتافات الغاضبة التي تتوعد أمريكا واللوبي الصهيوني بالانتقام لدماء الشهداء الأحرار، كما جددوا التفويض للقيادة في صنعاء في اتخاذ الإجراءات الرادعة والمؤلمة ضد الكيان الصهيوني وقوى الاستكبار الأمريكي الغربي الذين تمادوا في ارتكاب الجرائم الوحشية المستمرة بحق أبناء فلسطين.

محافظات مأرب وحجة والبيضاء كذلك لم تسجل استثناءا من الحدث الكبير الذي عم جميع المحافظات اليمنية الواقعة تحت سيطرة سلطات صنعاء حيث شهدت حشودا جماهيرية كبيرة أكدت وقوف الشعب اليمني وتفويضه للقيادة في صنعاء في اتخاذ كل القرارات والخيارات الإستراتيجية؛ للدفاع عن سيادة اليمن، ونصرة الشعب الفلسطيني المظلوم.. مشيرين إلى أن الخروج المليوني في مختلف الساحات يعبّر عن الوفاء لدماء شهداء معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس.

كما شهدت الأجزاء الواقعة تحت سيطرة سلطات صنعاء من مدينتي تعز والضالع مسيرات كبيرة نصرة لفلسطين ورفض التدخل الأمريكي وتهديده أمن الملاحة الدولية، كما نددت بالاعتداء السافر على دوريات القوات البحرية اليمنية ، وردد المشاركون في المسيرة الشعارات المعبرة عن الدعم والمساندة للمقاومة الفلسطينية، والمنددة بجرائم الحرب والإبادة الجماعية التي يرتكبها العدوان الصهيوني والأمريكي بحق أبناء غزة.

قد يعجبك ايضا