جموع غفيرة تحتشد في الحديدة رفضًا للتدخل الأمريكي وللتحذير من تداعياته

الحديدة – المساء برس|

شهدت مدينة الحديدة في اليمن اليوم مسيرة حاشدة تحت شعار “دماء الأحرار على طريق الانتصار”، للتعبير عن رفض التدخل الأمريكي ومخططاته المتعلقة بعسكرة البحر الأحمر وتهديد أمن الملاحة الدولية.

ورفع المشاركون في المسيرة التي كانت على شاطئ البحر وشهدت حضوراً غير مسبوق من أبناء الحديدة والمحافظات المجاور، العلمين اليمني والفلسطيني، حيث أكدوا أن دماء دماء شهداء القوات البحرية ستحول البحر الأحمر إلى براكين تحت البوارج الأمريكية والصيهيونية.

وأصدرت المسيرة بيانًا حذرت فيه من خطورة التهور الأمريكي وتأثيره على المنطقة والعالم، مشيرة إلى أن العمليات العسكرية اليمنية ستمنع سفن الاحتلال الإسرائيلي والسفن القادمة إليه من العبور في البحرين الأحمر والعربي حتى يتوقف الاحتلال عن جرائمه وحصاره للشعب الفلسطيني.

وأكد البيان أن التحركات الأمريكية تشكل تهديدًا حقيقيًا لأمن الملاحة الدولية في البحر الأحمر وباب المندب، مشددًا على أن القوات المسلحة اليمنية لها الشرعية وفقًا للقانون والدستور اليمني للرد على هذه التهديدات بصفتها أهدافًا معادية للجمهورية اليمنية.

وجدد البيان استعداد أبناء محافظة الحديدة والساحل الغربي والمحافظات المجاورة للمشاركة في المعركة إلى جانب القوات المسلحة اليمنية، كما طالب البيان الدول المجاورة بفتح ممرات برية للمجاهدين اليمنيين للتحرك والمشاركة المباشرة في مواجهة العدو الصهيوني.

ومن الجدير بالذكر أن اليمن تتخذ موقفًا مساندًا للشعب الفلسطيني الذي يعاني من عدوان وحصار لليوم الـ90 على التوالي، وشنت القوات المسلحة عدة عمليات عسكرية في عمق الكيان الإسرائيلي في فلسطين المحتلة، ومؤخرًا أقدمت على إغلاق البحر الأحمر أمام السفن التابعة للكيان في إطار جهودها لرفع الحصار على قطاع غزة.

وأكدت القوات المسلحة اليمنية في بياناتها العسكرية أن الملاحة البحرية الدولية في البحر الأحمة آمنة لكل السفن عدا الإسرائيلية أو تلك المتوجهة إلى موانئ الاحتلال.

ويأتي ذلك في الوقت الذي تستمر فيه قوات الاحتلال الصهيوني في محاولات فرض التهجير بقوة العدوان وسياسة الأرض المحروقة حيث تقصف بشكل هستيري المناطق السكنية ومنازل المدنيين مما يسفر عن ذلك سقوط المئات من المدنيين الفلسطينيين بالتزامن مع الحصار الذي لا يقل خطورة عن القصف.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم الخميس، أن عدد الشهداء ارتفع إلى 22438 شهيدًا، فيما بلغ عدد الجرحى 57614 فلسطينيًا، منذ بدء العدوان في السابع من أكتوبر الماضي.

 

 

قد يعجبك ايضا