واشنطن تدفع ببريطانيا لتصدر المواجهة في البحر الأحمر

متابعات خاصة – المساء برس|

عاودت المملكة المتحدة البريطانية تهديداتها ضد صنعاء على خلفية استمرار حصار اليمن لكيان الاحتلال الإسرائيلي من الجهة البحرية الجنوبية لكيان الاحتلال.

ونقلت وكالة رويترز عن وزير الخارجية البريطاني قوله: يجب وقف الهجمات في البحر الأحمر وإلا سيتم اتخاذ إجراء لوقفها ولن أحدد الإجراء الذي ستتخذه بريطانيا .

ونقلت وكالات صحفية يمنية أن “التصعيد البريطاني جاء بعد إشارات صدرت من الجانب الأمريكي بتراجع دوره في البحر الأحمر وسحب قطع بحرية بعد الاعتداء الأمريكي البحري ضد قوارب تابعة للقوات البحرية اليمنية اسفر عن استشهاد 10 من عناصر البحرية اليمنية”، مضيفة أن الجانب البريطاني تصدر المشهد بالإعلان عن الهجمات والتهديد بالرد عليها بدلاً عن الأمريكي خاصة خلال الأيام القليلة الماضية.

ولم تعد بريطانيا تملك أسطولاً بحرياً قوياً وكبيراً حسبما كانت تتمتع به المملكة المتحدة خلال القرن الماضي، وتشير المعلومات أن معظم قطع أسطولها البحري أصبحت خارج الخدمة بما في ذلك إحدى حاملتي الطائرات الوحيدتين اللتين لا تزالان تمتلكهما البحرية البريطانية.

وبمقابل التهديدات البريطانية، تؤكد صنعاء وتجدد يومياً بأنها لن تتراجع عن قرار فرضها حصاراً على كيان الاحتلال الإسرائيلي طالما استمر كيان الاحتلال وداعميه الغربيين بقيادة أمريكا وبريطانيا وفرنسا في ارتكاب جرائمه وعدوانه على قطاع غزة المحاصر وطالما استمر الحصار على قطاع غزة.

قد يعجبك ايضا