توقعات طقس الساعات المقبلة: أجواء باردة وهطول أمطار وتشكل “الشابورة”

صنعاء – المساء برس|

توقعت الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد، اليوم، أجواء باردة وهطول أمطار وتشكل الشباب في عدد من المحافظات اليمنية خلال الـ24 ساعة المقبلة.

وقالت الهيئة في نشرتها الجوية إنه من المتوقع أن تشهد مرتفعات صعدة، عمران، صنعاء، ذمار والبيضاء أجواء صحوة إلى غائمة جزئيا باردة أثناء الليل والصباح الباكر، وتسود مرتفعات إب، الضالع، تعز، لحج، أبين، شبوة وهضبة حضرموت أجواء باردة نسبيا إلى باردة، واحتمال تكون الشابورة المائية أوالضباب على أجزاء من محافظات (لحج، تعز، اب، ريمه، المحويت وحجة)، بينما تكون الأجواء غائمة جزئياً إلى غائمة نهاراً مع إحتمال هطول أمطار متفرقة على أجزاء من المرتفعات الغربية والجنوبية الغربية.

وأضافت الهيئة أنها تتوقع أجواء غائمة جزئيا تتحول إلى غائمة مع احتمال هطول أمطار خفيفة على أجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية، والرياح تكون معتدلة إلى نشطة على أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والغربية ومدخل باب المندب تتراوح سرعتها ما بين (15 – 25 عقدة) تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج، أما المناطق الصحراوية ستشهد أجواء صحوة باردة وجافة نسبياً أثناء الليل والصباح الباكر، والرياح خفيفة إلى معتدلة.

ونبهت الهيئة قاطني المناطق الجبلية خصوصا كبار السن والأطفال بأخذ الاحتياطات اللازمة من الأجواء البارد، محذرة من تدني الرؤية الأفقية بسبب تشكل الضباب.

قد يعجبك ايضا