وزير الدفاع اليمني: جعلنا البحر الأحمر مصيدة للصهاينة وداعميهم حتى يوقفوا عدوانهم على غزة

صنعاء – المساء برس|

قال وزير الدفاع اليمني، اللواء الركن محمد ناصر العاطفي، خلال كلمة ألقاها في اجتماع ضم قيادة المنطقة العسكرية الخامسة والشعب والتخصصات العسكرية في المنطقة، إن “رد القوات المسلحة اليمنية على الاعتداء الأمريكي بحق منتسبي القوات البحرية سيكون قاسياً ومتمكناً من مكامن الوجع والألم وبأساليب قتالية فوق احتمالاتهم وحساباتهم العسكرية”.

وأضاف اللواء الركن العاطفي حسب وكالة الأنباء اليمنية “سبأ”: ليكن مفهوماً للأمريكي والبريطاني والفرنسي أننا لا نقبل الضيم ولا نرضى بأن تطالنا يد عابث أو مغامر، فنحن شعب عصيُ على التطويع وقويُ على الشدائد ومن يدفعه سوء حظه وتقديره أن يعبث معنا فلا يلوم إلا نفسه.

وأوضح وزير الدفاع  أن العقيدة القتالية للقوات المسلحة اليمنية تجاوزت اليوم بثقة إيمانية الخطط الموجبة لكسب المعركة التكتيكية وتحقيق الانتصار العسكري الميداني وهزيمة الأعداء براً وبحراً وجواً، متطرقًا إلى خط سير المواجهة العسكرية القتالية والتكتيكية وتحديد الأهداف البعيدة والقريبة لقواعد الاشتباك القوية والفعالة وإدارة المعارك والنتائج المتوقعة واتخاذ كافة الإجراءات المستقبلية.

وقال “إن العدو الأمريكي والصهيوني ظن بأن المساحة العالمية قد فرغت من أي تأثير وأنه قادر على اقتراف الجرائم والمجازر الوحشية بحق أطفال ونساء غزة ولن يجد من يقول له كفى، والله سبحانه وتعالى اختار أهل اليمن ليكونوا في موقف الحق والعدل وصدارة الموقف والانتصار لمظلومية الشعب الفلسطيني في مواجهة العالم”.

وذكر العاطفي بأن القوانين الدولية، هي غطاء للأكاذيب والاستغباء تعصف بها أمريكا وبريطانيا وفرنسا متى تشاء وتلجأ إليها لتوظيفها لمواقف تخدم سياساتها، مؤكدًا أن “ماتشهده غزة وما يطال سكانها العزل من جرائم ومجازر وصمة عار في جبين المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان ودليل على ازدواجية المواقف”.

واختتم وزير الدفاع كلمته قائلاً “نقول للصهاينة ومن يساندهم البحر الأحمر قد تحول إلى مصيدة لهم وحصارهم أمر قائم حتى التخلي عن حصارهم وجرائمهم ضد شعبنا الفلسطيني العربي المسلم”.

ومن الجدير بالذكر أن اليمن تتخذ موقفًا مساندًا للشعب الفلسطيني الذي يعاني من عدوان وحصار لليوم الـ90 على التوالي، وشنت القوات المسلحة عدة عمليات عسكرية في عمق الكيان الإسرائيلي في فلسطين المحتلة، ومؤخرًا أقدمت على إغلاق البحر الأحمر أمام السفن التابعة للكيان في إطار جهودها رفع الحصار على قطاع غزة.

وأكدت القوات المسلحة اليمنية في بياناتها العسكرية أن الملاحة البحرية الدولية في البحر الأحمة آمنة لكل السفن عدا السفن الإسرائيلية أو تلك المتوجهة إلى موانئ الاحتلال.

ويأتي ذلك في الوقت الذي تستمر فيه قوات الاحتلال الصهيوني في محاولات فرض التهجير بقوة العدوان وسياسة الأرض المحروقة حيث تقصف بشكل هستيري المناطق السكنية ومنازل المدنيين مما يسفر عن ذلك سقوط المئات من المدنيين الفلسطينيين بالتزامن مع الحصار الذي لا يقل خطورة عن القصف.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم الخميس، أن عدد الشهداء ارتفع إلى 22438 شهيدًا، فيما بلغ عدد الجرحى 57614 فلسطينيًا، منذ بدء العدوان في السابع من أكتوبر الماضي.

 

 

قد يعجبك ايضا