بماذا ردت صنعاء على بيان الـ12 دولة بقيادة أمريكا

صنعاء – المساء برس|

ردت صنعاء على بيان الـ12 دولة بقيادة أمريكا والذي حمل لغة تهديدة بضرب اليمن إذا لم تتوقف الأخيرة عن دعم المقاومة الفلسطينية وأبناء غزة في مواجهة كيان الاحتلال الإسرائيلي الذي فرضت عليه صنعاء حصاراً على ملاحته البحرية من الجهة الجنوبية.

ونشر العميد عبدالله بن عامر نائب مدير دائرة التوجيه المعنوي بالقوات المسلحة اليمنية بحكومة صنعاء، على حسابه بموقع إكس، إن اليمن استبق التحرك الأمريكي اليوم ببيان سابق صدر اليوم، وقال بن عامر “استبق اليمن تحرك الولايات المتحدة ومعها عدة دول بموقف واضح تضمنه بيان القوات المسلحة اليمنية اليوم جاء فيه : وتحذرُ القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ العدوَّ الأمريكيَّ أو غيرَه من أيِّ اعتداءٍ أو إجراءٍ يمثلُ حمايةً للسفنِ التجاريةِ التي تذهبُ إلى الكيانِ الصهيوني”.

وكانت واشنطن قد أصدرت بياناً ومعها 11 دولة أخرى ولوحظ غياب فرنسا من بينها، هددت فيه واشنطن بأن هذا التحذير هو الأخير لصنعاء مطالباً اليمن وقف الهجمات ضد السفن المتجهة لإسرائيل مالم عليها تحمل العواقب، كما زعم البيان أن الهجمات اليمنية ضد السفن المرتبطة بإسرائيل تهدد سلامة المدنيين من مختلف دول العالم.

ولم يتطرق البيان الأمريكي إلى ما يحدث في قطاع غزة من قبل كيان الاحتلال الإسرائيلي والذي كان السبب الرئيسي فيما تقوم به القوات اليمنية اليوم من عمليات في المياه الدولية ضد السفن المرتبطة بإسرائيل.

وسبق أن اشترطت صنعاء لوقف هجماتها ضد السفن المتجهة لكيان الاحتلال الإسرائيلي أن يدخل لقطاع غزة كل ما يحتاجه من غذاء ودواء.

قد يعجبك ايضا