صنعاء تعلن استهداف سفينة مرتبطة باسرائيل وتهدد أمريكا بالرد على أي اعتداء أو حماية للسفن المحظورة

صنعاء – المساء برس|

أعلنت القوات المسلحة اليمنية بحكومة صنعاء ان قواتها البحرية نفذت عملية استهداف ضد سفينة كانت متجهة لكيان الاحتلال الإسرائيلي.

وقال العميد يحيى سريع متحدق القوات اليمنية في بيان متلفز “نفذتِ القواتُ البحريةُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ وبعونِ اللهِ تعالى عمليةَ استهدافٍ لسفينةِ
” CMA CGM TAGE سي إم أي سي جي إم تَيج ” كانتْ متجهةً إلى موانئَ فلسطينَ المحتلة”.

وأضاف العميد سريع “إنَّ عمليةَ الاستهدافِ جاءتْ بعدَ رفضِ طاقمِ السفينةِ الاستجابةَ لنداءاتِ القواتِ البحريةِ اليمنيةِ بما في ذلك الرسائلُ التحذيرية النارية”، مؤكداً استمرار القوات المسلحة اليمنية “منعِ السفنِ الإسرائيليةِ أو المتجهةِ إلى موانئَ فلسطينَ المحتلةِ من الملاحةِ في البحرين الأحمرِ والعربيِّ حتى إدخالِ ما يحتاجُه إخوانُنا في قطاعِ غزةَ من غذاءٍ ودواء”.

كما أكد العميد سريع “إن القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ تؤكدُ استمرارَ حركةِ الملاحةِ في البحرين الأحمرِ والعربيِّ إلى كافةِ الوِجهاتِ حولَ العالمِ باستثناءِ موانئَ فلسطينَ المحتلة”.

وكان اللافت في بيان اليوم تهديد القوات المسلحة اليمنية للولايات المتحدة الأمريكية من أن أي اعتداء أمريكي بأنه “لن يمرَّ دون ردٍ أو عقاب”، ولم تكتف القوات المسلحة اليمنية بهذا التهديد فقط، بل ذهبت لتحذير “العدوَّ الأمريكيَّ أو غيرَه من أيِّ اعتداءٍ أو إجراءٍ يمثلُ حمايةً للسفنِ التجاريةِ التي تذهبُ إلى الكيانِ الصهيوني”، الأمر الذي يشير إلى أن أي سفن عسكرية تحاول حماية السفن المحظورة لفرض عبورها بالبحر الأحمر سيتم استهدافها.

وختم العميد سريع بيان القوات اليمنية بتقديم التهاني والتعازي لحركةِ المقاومةِ الإسلاميةِ حماس، في استشهادِ المجاهدِ القيادي صالح العاروري ورفاقِه الشهداء.

قد يعجبك ايضا