صنعاء تبعث برسائل جديدة بشأن حركة الملاحة في البحر الأحمر

صنعاء – المساء برس|

جدد وزير النقل بحكومة تصريف الأعمال في صنعاء، عبدالوهاب الدرة، التأكيد على أن الملاحة البحرية في البحر الأحمر تسير بشكل طبيعي كما هي العادة طوال أيام السنة.

وقال الدرة في تصريحات صحفية إنه” لاحظنا من خلال المتابعة اليومية أن ما يصل إلى 1 أو 2 % هو العدد الذي تقلص عن المعتاد وذلك بسبب عسكرة الأمريكي لـالبحرالأحمر”.

وأفاد الوزير الدرة بأن عدد السفن التي تعبر من مضيق باب المندب باتجاه قناة السويس لا يزال يتماشى مع المعدلات اليومية والشهرية والسنوية المعتادة، مؤكدًا على أن موانئ اليمن والدول المطلة على البحر الأحمر تعمل بانتظام ولا تواجه أي مشاكل.

وفي سياق متصل، قال عرفات النشي، مدير البيئة وسلامة الملاحة البحرية في وزارة النقل بحكومة تصريف الأعمال في صنعاء، إنه تم إرسال رسائل تطمينية تؤكد سلامة الموانئ اليمنية، وأن السفن التجارية المتجهة إلى مختلف الدول وغير المتجهة إلى الأراضي المحتلة تسير بسلام وأنه لا يوجد خطر يهدد سلامتها.

وأوضح النشي بأن الشركات الملاحية تعاونت بشكل إيجابي مع السلطات اليمنية، مشددًا أن الشحنات العابرة في البحر والتي تنتظر في غواطس المياه وأرصفة الموانئ تتم بأمان وبدون أي عراقيل.

وكانت قوات صنعاء قد أعلنت سابقًا أن الملاحة الدولية في البحر الأحمر آمنة لجميع السفن، باستثناء السفن الإسرائيلية أو تلك المتوجهة إلى موانئ الاحتلال، ضمن جهودها لرفع الحصار عن قطاع غزة.

 

قد يعجبك ايضا