لفلسطين.. صنعاء تجمع المئات من علماء اليمن في مؤتمر شارك فيه علماء من دول عربية وإسلامية

صنعاء – المساء برس|

عقد اليوم الإثنين بالعاصمة اليمنية صنعاء، مؤتمر علمائي موسع نصرة للشعب والقضية الفلسطينية في مواجهة العدوان الصهيوني.

وشارك في هذا المؤتمر العشرات المئات من علماء اليمن والعشرات من علماء الدول العربية والإسلامية معظمهم من مصر والجزائر ولبنان وعدد من الدول الإسلامية والعربية الأخرى.

وفي البيان الختامي للمؤتمر العلمائي، دعا العلماء الأنظمة العربية والإسلامية إلى اتخاذ إجراءات عملية في مواجهة العدو الإسرائيلي.

وطالب علماء الأمة اليمنية والمشاركين معهم من الدول العربية والإسلامية من علماء الأمة، طالبوا الأنظمة المطبعة مع الكيان الصهيوني إلى قطع العلاقات مع الكيان ووقف التطبيع مع قتلة الأطفال والنصار ومغتصبي الحقوق، كما طالب البيان الأنظمة والشعوب إلى فك الحصار عن غزة وإيصال المساعدات ورفع المعاناة على الشعب الفلسطيني.

ودان المؤتمر العلمائي في صنعاء “التصعيد الأمريكي في البحر الأحمر واستهداف زوارق البحرية اليمنية مما أٍفر عن شهداء ومفقودين”، مؤكداً على مشروعية ما قامت به القوة البحرية التابعة لصنعاء من منع للسفن المتجهة للكيان الصهيوني الغاصب والداعمة له.

وأكد بيان علماء اليمن على أن الواجب الديني يتطلب من الشباب التوجه لميادين الإعداد والتأهيل والتدريب لمواجهة العدوان والمخاطر المحققة منها والمحتملة داعياً سائر علماء المسلمين للتحرك الجاد والصادق بالتوعية والإرشاد وإحياء روح الجهاد في قلوب المسلمين.

وتجدر الإشارة إلى أن المؤتمر العلمائي الذي عقد في صنعاء هو أول مؤتمر علمائي يضم علماء الدين من مختلف الأطياف والتيارات الدينية من اليمن وخارج اليمن يجري عقده من أجل القضية الفلسطينية والعدوان الصهيوني على غزة منذ انطلاق عملية طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر الماضي.

قد يعجبك ايضا