كيف علق الإعلام العبري على سحب الولايات المتحدة حاملة الطائرات جيرالد فورد من شرق المتوسط؟

متابعات خاصة – المساء برس|

أقرت وسائل الإعلام الإسرائيلية بفشل البحرية الأمريكية في تأمين الحماية لإسرائيل، جاء ذلك بالتزامن مع إعلان الولايات المتحدة سحب حاملة طائراتها جيرالد فورد من شرق المتوسط.

وعلقت وسائل إعلام إسرائيلية على سحب الحاملة، بالقول أنها لم تمارس أي ردع ضد أعداء إسرائيل، وقالت “لم تحدث أي ردع في أي ساحة وكذلك فعلت بقية القوات الأمريكية”.

وكانت شبكة أي بي سي نيوز الأمريكية قد نقلت عن مسؤولين أمريكيين أمس الأحد أن حاملة الطائرات فورد ستغادر شرق المتوسط باتجاه الولايات المتحدة الأمريكية.

وجاء الإعلان الأمريكي بعد ساعات على التصعيد الذي حدث في البحر الأحمر والاشتباك المباشر بين البحريتين الأمريكية واليمنية جنوب البحر الأحمر واستهداف اليمن سفينة شحن دنماركية كانت متجهة لكيان الاحتلال الإسرائيلي واستشهاد 10 من البحرية اليمنية اعتدت عليهم طائرات مروحية تتبع البحرية الأمريكية أثناء تأدية مهامهم الاعتيادية في تأمين الملاحة البحرية وأجاء واجبها في منع سفن كيان الاحتلال الصهيوني والمرتبطة به من العبور من البحر الأحمر، غير أن مراقبين اعتبروا سحب الحملة فورد من شرق المتوسط قد لا يكون له علاقة بالتطورات في البحر الأحمر.

قد يعجبك ايضا