86 يومًا من القصف الإسرائيلي يُفاقم المعاناة ويسفر عن آلاف الضحايا الفلسطينيين

غزة – المساء برس|

تواصلت المأساة الإنسانية في قطاع غزة مع استمرار القصف الإسرائيلي لليوم السادس والثمانين على التوالي، مما أسفر عن تفاقم الخسائر البشرية والمعاناة الإنسانية.

وبحسب وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، فقد ارتفع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 21,822 شهيدًا، في حين بلغ عدد الإصابات 56,451 منذ بداية العدوان في السابع من أكتوبر الماضي.

وأفادت مصادر فلسطينية، اليوم، باستشهاد ثمانية مدنيين من عائلة قنديل، بينهم طفلة حديثة الولادة، جراء القصف الذي استهدف منزلهم في مخيم المغازي وسط قطاع غزة، وأيضًا استشهد 40 شخصًا على الأقل، أغلبهم تحت الأنقاض جراء قصف طائرات الاحتلال منزلًا في حي الصبرة جنوب مدينة غزة.

وذكرت المصادر، استشهاد 20 فلسطينيًا في قصف إسرائيلي استهدف جامعة الأقصى في غزة، كما استشهد 48 في قصف للاحتلال استهدف حي الزيتون في غزة.

وأعلن مستشفى شهداء الأقصى وصول أكثر من 60 جثة في الليلة الماضية، فيما راح ضحية قصف الاحتلال الإسرائيلي 10 أشخاص من بينهم 5 أطفال في مربع سكني في قيزان النجار جنوبي خان يونس.

وأشارت المصادر إلى أن طائرات قوات الاحتلال قصفت أيضًا مربع سكني في قيزان النجار جنوبي خان يونس ما أدى إلى استشهاد 10 شهداء بينهم 5 أطفال، وارتفعت الحصيلة إلى 13 شهيدا.

وسقط 6 شهداء في قصف منزل ومدرسة في شارع صلاح الدين بمدينة دير البلح وسط قطاع غزة، و24 شهيدًا، بينهم 7 أطفال، في قصف مستمر من الاحتلال على منطقة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وكان الجهاز المركزي الفلسطيني للإحصاء قد أكد في وقت سابق أن هذه الأحداث تعد الأكثر دموية وأن عدد الشهداء هذا العام هو الأكبر في فلسطين منذ نكبة عام 1948، مما يشير إلى مدى الكارثة الإنسانية التي يشهدها الشعب الفلسطيني.

 

 

قد يعجبك ايضا