القوات المسلحة اليمنية تزفّ أولى شهدائها في معركة “طوفان الأقصى” وتُعلن عن عملية عسكرية جديدة

صنعاء – المساء برس|

زفت القوات المسلحة اليمنية، اليوم، أولى شهدائها في معركة “طوفان الأقصى”، مُعلنة عن تنفيذ عملية عسكرية جديدة في البحر الأحمر.

وقال القوات اليمنية في بيان تلاه المتحدث الرسمي العميد يحيى سريع إن الولايات المتحدة الأمريكية قامت بالاعتداء على ثلاثة زوارق تابعة للقوات البحرية اليمنية مما أسفر عن استشهاد وفقدان عشرة من أفرادها.

وجاء الاعتداء الأمريكية على القوات البحرية اليمنية حسب البيان أثناء ممارسة مهامها الاعتيادية الرسمية في ترسيخ الأمن والاستقرار وحماية الملاحة البحرية إضافة إلى أداء واجبها الإنساني والأخلاقي الذي أعلنه اليمن في منع السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة من المرور عبر البحر الأحمر تضامنا وإسنادا للشعب الفلسطيني.

وأكدت القوات المسلحة اليمنية أن العدو الأمريكي يتحمل تبعات هذه الجريمة وتداعياتها، وأن تحركاته العسكرية في البحر الأحمر لحماية السفن الإسرائيلية لن تمنع اليمن من أداء واجبه الديني والأخلاقي والإنساني في دعم المظلومين في فلسطين وغزة، محذرة الدول الأخرى من الانخراط في مسلك العدو الأمريكي الخطير لما له من تداعيات سلبية قد تؤثر على الجميع.

وأعلنت القوات المسلحة عن نجاح عملية للقوات البحرية استهدفت سفينة حاويات “ميرسك هانغزو” كانت متجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة باستخدام صواريخ بحرية مناسبة، موضحة أن عملية الاستهداف جاءت بعد رفض طاقم السفينة الاستجابة للنداءات التحذيرية.

وجدد البيان تأكيد القوات المسلحة اليمنية على منع مرور السفن الإسرائيلية إلى موانئ فلسطين المحتلة، مع الحرص الكامل على حركة الملاحة البحرية إلى جميع الوجهات باستثناء الكيان الصهيوني الإجرامي.

وقال البيان إن القوات المسلحة اليمنة تجدد نصحها للدول كافة بعدم الانجرار مع مخططات الأمريكي الهادفة إلى إشعال الصراع في البحر الأحمر وأنها لن تتردد في التصدي لأي عدوان ضد اليمن وشعبها.

وفي ختام البيان، دعت القوات المسلحة اليمنية أبناء الشعب اليمني وأحرار الأمة العربية والإسلامية إلى أن يكونوا على يقظة كبيرة والاستعداد للخيارات كافة في سبيل مواجهة التصعيد الأمريكي الداعم للكيان الصهيوني الإجرامي والمشجع له في ارتكاب المزيد من الجرائم في غزة.

 

قد يعجبك ايضا