الأرصاد اليمنية تتوقع: أجواء باردة مع هطول أمطار

صنعاء – المساء برس|

قالت الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد، اليوم، إنها تتوقع أجواء باردة وهطول أمطار مع تشكل الضباب في معظم مناطق البلاد خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وتشير التوقعات إلى أجواء بارة على محافظات ذمار، عمران، صنعاء، البيضاء، صعدة، إب والضالع، وأجواء باردة نسبيا على مرتفعات تعز، لحج، أبين، شبوة، هضبة حضرموت، الجوف، مأرب، حجة، المحويت وريمة خلال الليل والصباح الباكر، بينما تكون الأجواء في النهار غائمة مع إمكانية هطول أمطار خفيفة على أجزاء من المرتفعات الغربية والجنوبية الغربية.

وتوقعت الأرصاد أيضاً أجواء غائمة إلى غائمة مع احتمال هطول أمطار خفيفة على أجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية والغربية، فيما الرياح تكون معتدلة إلى نشطة على أرخبيل سقطرى والساحل الغربي ومدخل باب المندب تتراوح سرعتها ما بين (12 – 20)عقدة حيث تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

كما توقعت هيئة الأرصاد الجوية أجواء صحوة، جافة وباردة نسبيًا أثناء الليل والصباح الباكر في المناطق الصحراوية، مشيرة إلى أن الرياح في هذه المناطق ستكون معتدلة إلى نشطة شمالية شرقية مثيرة للاتربة والرمال خاصة على أجزاء من المناطق الصحراوية الشرقية.

ودعت الهيئة قاطني المناطق الجبلية إلى أخذ الاحتياطات اللازمة من الأجواء البارد، محذرة الصيادين ومرتادي البحر جنوب البحر الأحمر ومدخل باب المندب من اضطرب البحر وارتفاع الموج.

قد يعجبك ايضا