أمريكا تسحب سفينتين حربيتين من البحر الأحمر بشكل مفاجئ

الحديدة – المساء برس|

سحبت الولايات المتحدة الأميركية، أمس الجمعة، سفينتين حربيتين تابعتين لها كانت قد نشرتهما في البحر الأحمر بهدف حماية السفن الإسرائيلية من عمليات القوات البحرية اليمنية.

وقال موقع “ذا ماري تايم إكسكيوتيف”، إن البحرية الأميركية سحبت البرمائيتين التابعتين لهما.

وأوضحت الصحيفة، أنه في يوم الخميس عبر السفينتين يو إس إس باتان ويو إس إس كارتر هول، ثلثي مجموعة باتان البرمائية الجاهزة (ARG) – شمالًا عبر قناة السويس. مشيرة إلى أنها متجهة للقاء السفينة الثالثة في وحدتهم، USS Mesa Verde ، وسيتم إعادة تجميعهم كمجموعة ARG كاملة.

ولم يعرف بعد سبب سحب هذا الانسحاب المفاجئ، إلا أن مراقبين، رجحوا أن هذه الخطوة تأتي في سياق ترتيبات لشن ضربة عسكرية على قوات صنعاء، ما دفعها لسحبها من البحر الأحمر خشية استهدافها.

وبالتزامن مع ذلك، أصدرت القوات المسلحة اليمنية بيانًا، حذرت فيه الولايات المتحدة من شن أي عدوان على اليمن، مهددة باستهداف كافة المصالح الأميركية في المنطقة في حال حدث ذلك.

كما حذر البيان، الذي نشره المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة اليمنية، أي دولة من المشاركة في أي عمل عدائي إلى جانب الولايات المتحدة الأمريكية ضد اليمن، مؤكدة أن هذه الدول إذا ما قررت الانخراط مع أمريكا في أي عمل عدائي على اليمن، فستعرض مصالحها في المنطقة إلى الخطر.

 

قد يعجبك ايضا