وزير الخارجية التونسي الأسبق: السفن تتحرك بأريحية في البحر الأحمر ما عدا الإسرائيلية

تونس – المساء برس|

أكد وزير الخارجية التونسي الأسبق، رفيق عبدالسلام، أن الملاحة البحرية الدولية في البحر الأحمر سالكة والحظر يستهدف إسرائيل فقط، مكذبًا بذلك الادعاءات الأمريكية بشأن القرار اليمني بالحظر البحري على كيان إسرائيل ردًا على العدوان والحصار الذي يفرضه على قطاع غزة لليوم الـ84 على التوالي.

وأعرب عبدالسلام عن الارتياح لسلامة خطوط الملاحة البحرية الدولية في البحر الأحمر وانسايبة حركة السفن البحرية، موضحًا أن القيود المفروضة تتعلق فقط بالسفن القادمة والمتجهة إلى دولة الاحتلال الإسرائيلي، حيث يُمنع مرورها عبر مضيق باب المندب.

وأكد عبدالسلام أن الحل لهذه القيود بسيط وواضح، وهو رفع الحصار عن قطاع غزة ووقف العدوان الإسرائيلي عليه، داعيًا الكيان الإسرائيلي إلى التوقف عن القصف والقتل، مشددًا على أنه في حال توقفت إسرائيل عن هذا العدوان، ستستعيد سفنها حركتها الطبيعية وسيتم تخفيف القيود على الملاحة البحرية.

وتساءل عبدالسلام في ختام تصريحه: “ولماذا كل هذا العناد والمكابرة؟ ولماذا لا تتوقفون عن القصف والقتل فتعود سفنكم للحركة فتريحون وتستريحون؟”

وكانت القوات المسلحة اليمنية قد أكدت في بيانات سابقة لها على سلامة الملاحة البحرية في البحر الأحمر، وأن الحظر البحري يقتصر على سفن الكيان الإسرائيلي والسفن المرتبطة به.

قد يعجبك ايضا