توقعات الطقس في اليمن: أجواء صحوة وباردة تستقبل رأس السنة الجديدة

صنعاء – المساء برس|

أعلن الفلكي اليمني أحمد الجوبي، اليوم، توقعاته لحالة الطقس في اليمن خلال الأيام المقبلة.

وبحسب الجوبي فأن الباقي 4 ايام حتى قدوم رأس السنة الميلادية الجديدة 2024 واليوم الاربعاء خامس ايام العواد.

وتوقع بأن الأجواء ليوم غد الخميس ستكون كالتالي: ذمار 3° ، رداع 5° ، صعده 5° ، عمران 5° ، البيضاء 6° ، إب 6° .

وقال الفلكي اليمني على حساباته في منصات التواصل الاجتماعي إن الأجواء في المرتفعات بشكل عام ستكون  صحوة وباردة رطبة، مع درجة حرارة بعد الظهر تصل إلى 24 درجة مئوية وبعد الفجر تنخفض إلى 5 درجات مئوية، وسرعة الرياح تصل إلى 17 كم/ساعة.

أما في المناطق الصحراوية ستكون الأجواء صحوة إلى غائمة جزئيًا، والطقس معتدل إلى بارد رطب، مع درجة حرارة بعد الظهر تصل إلى 30 درجة مئوية وبعد الفجر تنخفض إلى 14 درجة مئوية، وسرعة الرياح تصل إلى 13 كم/ساعة.

كما تكون الأجواء في المناطق الساحلية صحوة إلى غائمة جزئيًا، والطقس دافئ ورطب جدًا، مع درجة حرارة بعد الظهر تصل إلى 31 درجة مئوية وبعد الفجر تنخفض إلى 24 درجة مئوية، وسرعة الرياح تصل إلى 26 كم/ساعة.

وأشار الجوبي إلى تدفق الكتل الهوائية الباردة على اليمن، حيث تشير القراءات إلى قوة ضغط المرتفع الليلة وتمركزه على التسع مناطق في اليمن، وهي: صنعاء، ذمار، إب، مأرب، الجوف، صعدة، البيضاء، رداع، وعتق.

وبخصوص الفترة من الجمعة 29 ديسمبر وحتى الثلاثاء 2 يناير، من المتوقع انخفاض درجات الحرارة في الجوف، بينما ستستقر درجات الحرارة في مناطق مثل صنعاء، عدن، تعز، المكلا، الحديدة، عمران، ذمار، إب، مأرب، وغيرها مما يظهر الاستقرار الطبيعي والمتوقع في الأيام القادمة.

 

قد يعجبك ايضا