مناقشات سعودية إسرائيلية سرية برعاية أمريكية لمواجهة هجمات اليمن ضد الملاحة الإسرائيلية

متابعات خاصة – المساء برس|

كشف موقع إنتلجنس أونلاين المرتبط بالاستخبارات الفرنسية، عن نقاشات بين السعودية وإسرائيل برعاية أمريكية من أجل التصدي للعمليات اليمنية التي تستهدف الملاحة الإسرائيلية في البحرين الأحمر والعربي.

وقال الموقع إن ما يحدث وراء الكواليس مغاير تماماً لما هو ظاهر في العلن، ففي العلن رفضت السعودية المشاركة في التحالف البحري الأمريكي كما لا تنوي الكشف عن ما يجري بينها من تنسيق ومناقشات مع إسرائيل، وفي القنوات الخلفية وراء الكواليس يتزايد على المستوى العمليات المناقشات بين السعودية وإسرائيل من أجل التصدي للعمليات اليمنية.

كما كشف التقرير أن “مسؤولين في الدفاع والمخابرات السعودية والإسرائيليين والأمريكيين التقوا أكثر من مرة في الفترة الأخيرة لإجراء مناقشات ثلاثية حول الأمن البحري الوثيق وتنسيق الدفاع الجوي ضد الحوثيين في اليمن” حسب ما جاء في التقرير الاستخباري الفرنسي.

ما تم الاتفاق عليه

حسب التقرير فإن ما تم الاتفاق عليه بين الأطراف الثلاثة هو “تحسين التنسيق لخططهم في هذا المجال (مجال مواجهة عمليات صنعاء ضد إسرائيل)”، مشيراً إلى أن هذه الخطط تم تصميمها بالتعاون مع الولايات المتحدة.

الموقع الاستخباري الفرنسي أكد في تقريره أن المحادثات بين إسرائيل والسعودية برعاية أمريكية لا تزال مستمرة وهي تقع حصراً على الأمن البحري من عمليات صنعاء، وينوه التقرير أيضاً إلى أن “القوات البحرية الإسرائيلية المكونة من عشرة زوارق صواريخ وخمس غواصات، أصغر من أن تتحرك بمفردها ضد الحوثيين”، من هنا إذن جاءت الحاجة الإسرائيلية لتشكيل تحالف لأنها لا تقوى بمفردها على مواجهة البحرية اليمنية.

قد يعجبك ايضا