عودة الأمطار مع انخفاض درجات الحرارة في اليمن

صنعاء – المساء برس|

قالت الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد، اليوم، إنها تتوقع أجواء باردة مع انخفاض درجات الحرارة في معظم مناطق اليمن خلال الـ24 ساعة المقبلة.

وأضافت الهيئة العامة في نشرتها الجوية أنه من المتوقع أن تشهد محافظات صعدة، صنعاء، ذمار واليبضاء أجواء باردة مع انخفاض في درجات الحرارة الصغرى بمعدل درجتين مئوتين عن اليومين الماضيين، بينما تسود محافظات الضالع، إب، تعز، لحج، أبين، شبوة وهضبة حضرموت أجواء باردة نسبيا إلى باردة مع احتمال تكون الضباب أو الشابورة المائية على أجزاء من محافظات إب، تعز، الضالع ولحج أثناء الليل والصباح الباكر.

وتوقعت الأرصاد الجوية أجواء صحوة إلى غائمة جزئيا أثناء النهار مع إمكانية هطول أمطار خفيفة على سهل تهامة، كما من المتوقع أن تهطل أمطار خفيفة على أجزاء من أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية والجنوبية والمناطق الداخلية منها.

وذكرت الأرصاد بأن المناطق الصحراوية ستشهد أجواء مغبرة وصحوة جافة وباردة نسبياً إلى باردة أثناء الليل والصباح الباكر، والرياح معتدلة إلى نشطة السرعة مثيرة للأتربة والغبار نهاراً.

ونبهت هيئة الأرصاد اليمنية المواطنين بأخذ الاحتياطات اللازمة من الأجواء الباردة، محذرة السائقين من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب تشكل الضباب أو الشابورة المائية في المحافظات المذكورة أعلاه والغبار في محافظتي المهره وحضرموت.

قد يعجبك ايضا