انخفاض أسهم الشركة المالكة للسفينة (إم إس سي يونايتد) التي استهدفتها البحرية اليمنية اليوم

خاص – المساء برس|

انخفضت أسهم الشركة المالكة للسفينة المرتبطة بكيان الاحتلال الإسرائيلي والتي كانت تريد الإبحار عبر البحر الأحمر اليوم وتم استهدافها من قبل البحرية اليمنية بعدة صواريخ.

وكشفت منصات البيانات الاقتصادية وفق آخر تحديثاتها أن أسهم شركة MSC للشحن البحري انخفضت بمقدار واحد ونصف بالمائة.

ويأتي الانخفاض بعد تكرار استهداف نفس السفن للشركة ذاتها للمرة الثانية خلال 8 أيام من قبل البحرية اليمنية بعد استهداف سفينة أخرى للشركة ذاتها تدعى MSC CLARA.

وكانت القوات المسلحة اليمنية بحكومة صنعاء قد أعلنت اليوم عن استهدافها سفينة شحن لشركة إم إس سي العالمية رفضت الاستجابة لنداءات البحرية اليمنية أثناء عبورها بالبحر الأحمر حيث كانت رحلة السفينة مرتبطة بكيان الاحتلال الإسرائيلي.

ويكشف استهداف البحرية اليمنية سفينة مرتبطة بكيان الاحتلال الإسرائيلي بعد قرابة الأسبوع على تشكيل أمريكا تحالفاً عسكرياً بحرياً لحماية السفن المرتبطة بكيان الاحتلال الإسرائيلي، فشلاً ذريعاً للتحالف الأمريكي في تصديه للهجمات اليمنية.

وتشترط صنعاء لرفع الحصار عن كيان الاحتلال الإسرائيلي من البحر الأحمر، رفع الحصار عن قطاع غزة وإدخال ما يحتاجه القطاع من غذاء ودواء، أما ما يتعلق بالسفن التابعة لإسرائيل سواءً بملكية كاملة أو جزئية أو لرجال أعمال إسرائيليين فإن شرط صنعاء لاستئناف السماح لها بالمرور من البحر الأحمر والبحر العربي هو وقف العدوان على قطاع غزة والانسحاب من القطاع.

قد يعجبك ايضا