العاطفي للتحالف الأمريكي: يمن اليوم غير الأمس والقادم سيكون مؤلمًا إذا استمر العدوان على غزة

صنعاء – المساء برس|

صرّح وزير الدفاع في حكومة تصريف الأعمال، اللواء الركن محمد ناصر العاطفي، بأن اليمن ملتزم بحفظ الأمن والاستقرار في منطقة البحر الأحمر وخليج عدن وباب المندب والبحر العربي، مؤكدًا على الجهوزية العالية والاستعداد القتالي الكامل لمواجهة أي تحديات محتملة.

وأدلى اللواء العاطفي بهذه التصريحات خلال مشاركته في المؤتمر التحليلي لقادة وأركانات وضباط القوات البحرية والدفاع الساحلي، وذلك في إطار التدريب والتحضير القتالي للعام 2023م، وكذلك لتنفيذ المهام في مناطق البحر المذكورة.

وأوضح العاطفي: تمتلك قواتنا أسلحة استراتيجية وقدرات رادعة تفوق توقعات الأعداء، ولا يوجد أي خطوط حمراء تحدنا، وجميع الاحتمالات مفتوحة أمامنا، والمسافة الزمنية غير محدودة، مضيفًا: الموت والقتال هي توجهات خبرناها ومستعدون لها لأنها طريق تفضي إلى خلود أبدي في الجنة إن لم توصلنا إلى الحق وإلى العدل”.

وتابع: “نحن لسنا دعاة حرب وندرك أهمية وحيوية المجرى الملاحي الدولي في البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن والبحر العربي ونحرص على سلامة الملاحة الدولية واحترام المواثيق الدولية وهذا لا خلاف عليه فكل سفن العالم ستكون آمنة وستحظى بالحماية عدا السفن التي حددتها القوات المسلحة اليمنية على لسان متحدثها الرسمي”.

وأشار وزير الدفاع اليمني إلى أن “اليمن سُلب من حقه الطبيعي وموقعه الجيوسياسي لسنوات طويلة وعقود متعددة من الزمن، ومؤخرًا بدأ يضع النقاط على الحروف ويمسك وبكل جدارة بحقه في الاطلالة الجيواستراتيجية على مضيق باب المندب وخليج عدن وجنوب البحر الأحمر وعلى البحر العربي”، مضيفًا: “طالما أدرك ذلك العالم كله يجب أن يحترم السيادة اليمنية ويقر بحرية واستقلال القرار السيادي اليمني في بحاره ومنافذه “.

وفيما يتعلق بالمواقف اليمنية المتضامنة مع القضية الفلسطينية، قال الوزير اليمني: “تعلمون أن الصهيونية الأمريكية الامبريالية الاستعمارية تحشد اليوم عبر تحالفاتها الشيطانية متعددة الجنسيات وأذيالها الاسترزاقية المزيد من الجحافل البحرية الانهزامية تحت مسمى حماية الملاحة الدولية ولكن الهدف الرئيسي هو إجبار اليمن وشعبه على التراجع عن مواقفه المساندة للشعب الفلسطيني، وأن مثل هكذا ممارسات أمريكية لم ولن يتحقق منها شيء مهما كانت التضحيات.

وخاطب التحالف الأمريكي ، قائلاً:  يمن اليوم غير يمن الأمس وكل ما رأيتموه من أعمال ومواقف هو تمهيد وخطوات أولية لأننا نوفر لكم القادم المؤلم طالما أنكم مازلتم تتمادون في مواقفكم العدائية ضد إخواننا وأهالينا في غزة المحاصرة المعتدى عليها، و كونوا على يقين أننا سنحول جغرافية البحار من البحر الأحمر وخليج عدن والبحر العربي وباب المندب إلى لعنة الجغرافية التي ستحل على رؤوسكم كالصواعق”.

وشدد وزير الدفاع اليمني أن على أمريكا والدو ل الغربية المساندة للكيان الصهيوني أن يدركوا “إما أن يعم السلم والأمان الجميع وإما أن تحل لعنات الجغرافيا ولعنات المواقف الظالمة على رؤوس المتكبرين ومن المهم أن تصلوا إلى يقين مؤكد أن إدارة الأزمات والفوضى والحروب التي كنتم تديرونها وتشعلون حرائقها تم ضبطها بقواعد اشتباك جديدة وبمعادلة يمنية عادلة عنوانها إما أن تعم العدالة والسلم الجميع وإما اشتعال براكين الحروب والمواجهات’، فاعرفوا أي الطرق تختارون والمواقف تتخذون”.

 

قد يعجبك ايضا