يتناول التدخل الإسرائيلي في اليمن.. الباحث بن عامر يكشف عن مقتطفات من كتابه الجديد

صنعاء – المساء برس|

كشف الباحث اليمني عبدالله بن عامر، اليوم الإثنين، عن مشروعه البحثي الجديد الذي يتناول فيه ملفات التدخل الإسرائيلي في اليمن.

ويتضمن هذا الكتاب مجموعة متنوعة من الملفات مرفقة بالوثائق منها الجانب الجغرافي (ملف البحر الأحمر ومضيق باب المندب)، والملف التاريخي، ويشمل معلومات تاريخية حول قصة اليهود في اليمن وتأثيرها على التاريخ العام للمنطقة، إلى جانب قضايا التطبيع والتجنيس بين اليمن وإسرائيل.

وأوضح الباحث عبدالله بن عامر وهو نائب لمدير دائرة التوجيه المعنوي التابعة للقوات المسلحة اليمنية أن هذا البحث هو الأول من نوعه في اليمن من حيث العنوان والتفاصيل، وقد تم إعداده على مدى عدة سنوات.

وأشار إلى أنه سيتم نشر مقتطفات وأجزاء مهمة من الكتاب خلال الأسابيع المقبلة من خلال صفحته على منصة التواصل الاجتماعي “أكس” وكذلك الصحافة الإلكترونية.

وذكر بن عامر بأنه تم الاستناد في إعداد البحث إلى أكثر من 120 مصدرًا، بما في ذلك مراجع عربية وأجنبية ويمنية، بالإضافة إلى الوثائق التي تم الحصول عليها من عدة جهات ومصادر منها مصادر أمريكية مثل ويكليكس وإسرائيلية من جامعة تل أبيب، ووثائق أخرى حصرية خاصة بالبحث.

ويجدر بالذكر أن للباحث بن عامر مؤلفات عديدة منها بعنوان “تاريخ اليمن مقبرة الغزاة” والذي يتكون من جزأين وكتاب “تقسيم اليمن بصمات بريطانية” وكتاب “الحروب اليمنية والسعودية والدور البريطاني”.

 

 

قد يعجبك ايضا