توقعات بتغيرات جوية في مناطق مختلفة من اليمن

الطقس- المساء برس|

أصدرت هيئة الأرصاد الجوية، اليوم، توقعات للأحوال الجوية في عدة مناطق يمنية خلال الساعات المقبلة.

وتوقعت الأرصاد تدني في درجات الحرارة وأجواء باردة إلى شديدة البرودة خلال الليل والصباح الباكر في محافظات صعدة، عمران، صنعاء، ذمار، البيضاء، وشمال الضالع وإب، وتشكل الشابورة المائية أو الضباب في بعض المناطق من حجة، إب، تعز، الضالع، البيضاء، وشمال أبين ومرتفعات شبوة.

وقالت هيئة الأرصاد إنها تتوقع أيضا أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً، مع احتمال هطول أمطار متفرقة على أجزاء من أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية، بينما تكون الرياح نشطة، تتراوح سرعتها ما بين 15-25 عقدة على أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية والجنوبية والغربية ومدخل باب المندب، مما سيؤدي إلى اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وتوقعت أيضًا أجواء صحوة وباردة خلال الليل والصباح الباكر في المناطق الصحراوية مع وجود رياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

ونصحت هيئة الأرصاد الجوية كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين خلال الليل والصباح الباكر والمسافرين إلى المحافظات المتأثرة بأخذ الاحتياطات اللازمة من الأجواء الشديدة البرودة، داعية المزارعين ورعاة المواشي ومربي النحل والدواجنإلى اتخاذ الاحتياطات اللازمة واتباع الإرشادات الزراعية لحماية المحاصيل والمواشي والنحل والدواجن من البرودة الشديدة.

وحذرت الأرصاد الجوية مرتادي البحر والصيادين في أرخبيل سقطرى وجنوب الساحل الغربي والجنوبي والشرقي ومدخل باب المندب من اضطراب البحر وارتفاع الموج، وتنصحهم بأخذ الحيطة والحذر.

قد يعجبك ايضا