بسبب ما يحدث في غزة رئيس الوزراء البريطاني يقول: استطاع الحوثيون أن يؤثروا على الاقتصاد العالمي

متابعات خاصة – المساء برس|

قال رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك اليوم الثلاثاء، إنه وبسبب ما يحدث في قطاع غزة فقد استطاع من أسماهم “الحوثيون” التأثير على الاقتصاد العالمي.

وقال سوناك إن “الحوثيون يستغلون الوضع لمحاولة التصعيد وهذا له تأثير على الاقتصاد العالمي”.

وفيما يتعلق بمستجدات الحرب والعدوان الإسرائيلي المدعوم أمريكياً وبريطانياً وغربياً على قطاع غزة، قال رئيس وزراء بريطانيا إنهم يجرون حواراً مع قطر بشأن استئناف عملية إطلاق سراح الأسرى الإسرائيليين “، وأضاف “نعمل ليل نهار لتأمين إطلاق سراح الرهائن البريطانيين بشكل آمن”.

وأكد سوناك أنهم “لا يريدون للصراع بين إسرائيل وغزة أن يدوم لحظة واحدة أطول مما ينبغي”، وأضاف “نود رؤية هدنة إنسانية مستدامة تسمح بإطلاق سراح مزيد من الرهائن ودخول المساعدات لغزة”.

وتأتي تصريحات رئيس الوزراء البريطاني بالتزامن مع إعلان وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستين تحالفاً عسكرياً بحرياً من 12 دولة لتأمين الملاحة البحرية الإسرائيلية في البحر الأحمر، وهو ما أكدت صنعاء عدم جدوائيته كون ذلك لن يغير من موقفها شيئاً تجاه فلسطين المحتلة ومواجهة كيان العدو الإسرائيلي الذي يعتدي على قطاع غزة وأن فرض الحصار على إسرائيل من البحر الاحمر لن يرتفع إلا بدخول كل ما يحتاجه قطاع غزة من غذاء ودواء ووقف العدوان على القطاع.

قد يعجبك ايضا