شركة شحن عالمية تعلن تعليق خدماتها من وإلى “إسرائيل”

فلسطين المحتلة – المساء برس|

أعلنت شركة الشحن التايوانية للملاحة “إيفرغرين”، إيقاف خدمات الاستيراد والتصدير من وإلى كيان العدو الإسرائيلي المحتل حتى إشعار آخر.

وجاء ذلك نتيجة “للتصعيد العنيف لحالة الحرب في الأيام الأخيرة”، وفق بيان الشركة.

وتعد الشركة من أكبر شركات تجارة حاويات الشحن البحري في العالم.

وقالت الشركة في بيان لها، إنه ونظرًا للتصعيد العنيف لحالة الحرب في الأيام الأخيرة، ستقوم بتعليق خدمة الاستيراد والتصدير الإسرائيلية مؤقتًا بسبب تزايد المخاطر واعتبارات السلامة بأثر فوري حتى إشعار آخر.

ويأتي ذلك بعد يوم من إعلان شركة الشحن البحري “أورينت اوفرسيز كونتينر لاين” (OOCL)، وقفها الفوري لشحن البضائع الإسرائيلية، بكافة أنواعها، وفي كافة الوجهات، سواء كانت للتصدير أو للاستيراد.

يشار إلى أن الشركة، التي مقرها “هونغ كونغ”، كانت قد عملت مع “إسرائيل” طوال 25 عامًا.

وأوضحت الشركة في بيان لها، إنه ولأسباب تشغيلية، ستتوقف عن استلام وتسليم البضائع من وإلى إسرائيل على الفور حتى إشعار آخر.

وجاء إعلان شركة إيفر غرين، بعد إعلان شركة “بريتش بتروليوم”، تعليق جميع عمليات العبور عبر البحر الأحمر بشكل مؤقت، بسبب الوضع الأمني المتدهور، حد تعبيرها.
وتزامن ذلك مع إعلان القوات المسلحة اليمنية، عصر اليوم، عن استهداف سفينتين لهما ارتباط بالكيان الصهيوني. 

 

وأوضح البيان، أن السفينة الأولى التي تم استهدافها هي “سوان أتلانتك” وهي محملة بالنفط، فيما الاخرى “إم إس سي كلارا” وتحمل حاويات، وتم استهدافهما بطائرتين مسيريتين بحريتين.

وأكد البيان أن عملية استهداف السفينتين جاءت بعد رفض طاقميهما الاستجابة لنداءات القوات البحرية اليمنية.

وجددت القوات المسلحة اليمنية، في بيانها، طمأنتها لكافة السفن المتجهة إلى كافة الموانئ حول العالم عدا الموانئ الإسرائيلية بأنه لن يصيبها أي ضرر وأن عليها الإبقاء على جهاز التعارف مفتوحاً، مضيفة بأنها لن تتردد في استهداف أي سفينة تخالف ما ورد في بياناتها السابقة، وتؤكد استمرارها في منع كافة السفن المتجهة إلى الموانئ الإسرائيلية من أي جنسية كانت من الملاحة في البحرين العربي والأحمر حتى إدخال ما يحتاجه سكان قطاع غزة من غذاء ودواء.  

قد يعجبك ايضا