رغم نفيها.. حكومة العليمي تشارك في التحالف البحري لحماية إسرائيل

عدن – المساء برس|

كشفت مصادر عسكرية في حكومة العليمي، اليوم الأحد، عن مشاركة وفد رسمي من وزارة دفاع العليمي الموالية للتحالف، في النقاشات الدائرة في البحرية للمشاركة في التحالف البحري المشكل لحماية مصالح الكيان الصهيوني في البحر الأحمر.

ونقل مراسل وكالة “شينخوا” الصينية، عن مصدر عسكري في وزارة دفاع العليمي، قوله: إن وفدًا عسكريًا من الوزارة يشارك منذ أيام في نقاشات تعقد في البحرين للمشاركة في التحالف البحري الجديد الذي دعت له واشنطن لتأمين البحر الأحمر ضد هجمات البحرية اليمنية في حكومة صنعاء على السفن الصهيونية.

ويأتي ذلك بعد أيام على نفي الحكومة رسميًا المشاركة في التحالف البحري الجديد، إلا أن ما كشفه المصدر العسكري يؤكد أن النفي جاء بهدف امتصاص حالة الغضب والسخط الشعبيين التي تصاعدت بعد إعلان قائد القوات البحرية في حكومة العليمي بأنهم تلقوا دعوة للمشاركة في التحالف البحري وأنهم على استعداد للمشاركة.

وكانت البحرية اليمنية التابعة لصنعاء، قد فرضت حظرًا بحريًا على السفن الإسرائيلية والسفن المتوجهة للموانئ الإسرائيلية، في إطار عملياتها المساندة والداعمة للشعب الفلسطيني في غزة، مؤكدة أن العمليات لن تتوقف حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن غزة وإدخال ما تحتاجه من غذاء ودواء.

 

 

قد يعجبك ايضا