تطورات بشأن اليمن والبحر الأحمر والحصار على كيان إسرائيل يكشفها كبير مفاوضي صنعاء

متابعات خاصة – المساء برس|

كشف كبير المفاوضين اليمنيين بحكومة صنعاء، محمد عبدالسلام، عن تطورات فيما يخص موضوع فرض الحصار على كيان الاحتلال الإسرائيلي بقطع اليمن عليه الملاحة البحرية من البحرين الأحمر والعربي.

وقال عبدالسلام في منشور على حسابه بموقع إكس، إن سلطنة عمان ترعى التنسيق بين اتصالات قوى وأطراف دولية مع صنعاء من أجل عمليات البحرية اليمنية ضد سفن كيان الاحتلال أو الذاهبة إليه في البحرين الأحمر والعربي.

وقال عبدالسلام “أكدنا للجميع أن عمليات اليمن هي لمساندة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة”، وأضاف أن اليمن لن تقف مكتوفة الأيدي “إزاء ما يتعرض له القطاع من عدوان وحصار حيث لا غذاء ولا دواء وحتى المياه الصالحة للشرب أقدم كيان العدو على قطعها”.

قال عبدالسلام إن موقف اليمن مع غزة لا يخضع للمساومة، في إشارة إلى وجود مساومات تمارسها بعض الأطراف الدولية مع صنعاء من أجل التراجع عن موقفها المساند لقطاع غزة والذي يستهدف كيان الاحتلال الإسرائيلي في اقتصاده وفرض الحصار عليه.

وأضاف عبدالسلام أن سفن العدو أو تلك المتوجهة إلى موانئه ستبقى عرضة للاستهداف حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن غزة، وتدفق المساعدات الإنسانية بشكل مستمر إلى القطاع”.

وقرن عبدالسلام تراجع صنعاء عن قراراتها بشأن الملاحة الإسرائيلية ورفع الحصار عن الكيان من البحر الأحمر والبحر العربي، بتنفيذ خطوات حقيقية وملموسة تستجيب للوضع الإنساني في فلسطين وقطاع غزة بإدخال الغذاء والدواء، مؤكداً أن هذا فقط ما سيساهم في خفض التصعيد.

قد يعجبك ايضا