اليابان توقف تسيير رحلاتها التجارية البحرية إلى موانئ إسرائيل.. والأخيرة تعاني

فلسطين المحتلة – المساء برس|

تواصلت الصفعات البحرية في وجه الكيان الصهيوني، اليوم الخميس، نتيجة الحصار البحري اليمني للموانئ الصهيونية بمنع كافة السفن التجارية من المرور عبر البحرين الأحمر والعربي إلى الموانئ الإسرائيلية.

ونقلت صحيفة كالكايست، العبرية، عن المدير العام لميناء إيلات، قوله إن الميناء يشهد انخفاضًا حادًا في نطاق النشاط وانخفاض بأكثر من 80٪ في الإيرادات منذ بداية اعتراض السفن من اليمن.

وأكد المدير العام لميناء “إيلات”، أن شركة NYK اليابانية أوقفت إرسال السفن عبر البحر الأحمر إلى الموانئ الإسرائيلية وأمرت السفن التي تديرها بتحويل مسارها إلى موانئ في أوروبا نتيجة التهديدات من اليمن.

وأوضح بأن السفن المتجهة الى إيلات تخشى المرور عبر البحر الأحمر وتختار طريقاً يتجاوز القارة الأفريقية بأكملها بما يطيل مدة الرحلة 20 يوما، بنحو زيادة إبحار 13 ألف كيلو متر، مشيرًا إلى أن “عدم وصول السفن إلى “إيلات” يعني عدم وجود دخل للميناء”.

ويأتي ذلك بالتزامن مع تداول أنباء، اليوم، عن احتجاز سفينة تجارية كانت متجهة إلى الموانئ الإسرائيلية في محيط باب المندب واقتيادها إلى السواحل اليمنية، في مخالفة لتحذيرات القوات البحرية اليمنية.

 

قد يعجبك ايضا