رد يمني ناري على مساعي حشد إسرائيل وأمريكا قوة بحرية لحماية سفن الكيان المحتل

متابعات خاصة – المساء برس|

علق مسؤول سياسي يمني على مساعي الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل حشد تحالف عسكري بحري في البحر الأحمر والبحر العربي لحماية السفن الإسرائيلية الممنوعة من المرور من المنطقة بقرار يمني.

وقال عبدالملك العجري عضو الوفد المفاوض عن حكومة صنعاء، في منشور على حسابه بموقع إكس، إن “من الجيد ما نلمسه من إدراك لبعض الأطراف الدولية أنه ما من سبيل لمنع توسع التصعيد سيما في البحر الأحمر إلا بالدفع نحو وقف إطلاق نار دائم ورفع الحصار عن غزة”.

وأضاف العجري “وعلى من لم يصل لمثل هذه القناعة – حتى الآن – أن يدرك جيداً أن أساطيل الأرض لو احتشدت إلى البحر الأحمر لن تجلب الأمان لإسرائيل ولا للسفن الإسرائيلية أو تلك المتجهة لإسرائيل”.

واختتم العجري تعليقه بالقول “لن تثني الجيش اليمني عن نصرة غزة، وأن السبيل الوحيد لعودة الهدوء في البحر الأحمر مرتبط بعودة الهدوء لغزة”.

وجاء منشور العجري بعد ساعات قليلة من تصريح للمتحدث باسم أنصار الله ورئيس الوفد اليمني المفاوض عن حكومة صنعاء، محمد عبدالسلام والذي كشف فيه أن صنعاء تتلقى اتصالات ورسائل عدة من دول فاعلة بخصوص قطاع غزة وبخصوص الحصار المفروض من اليمن على سفن كيان الاحتلال الإسرائيلي والمتجهة إلى الكيان في البحر الأحمر والبحر العربي.

وكان عبدالسلام قد أكد أن الدول الفاعلة التي تتواصل بصنعاء بشأن قطاع غزة، أكدت لصنعاء رغبتها في إنهاء الحرب على قطاع غزة والتزامها بالعمل على إدخال المساعدات الإنسانية للقطاع المحاصر، في حين علق عبدالسلام على هذه الاتصالات والمواقف بالترحيب مؤكداً أن موقف صنعاء سيظل كما هو عليه حتى يتم ترجمة هذه المواقف على أرض الواقع، ما يعني استمرار فرض صنعاء حصارها على إسرائيل من جهة البحر الأحمر والبحر العربي إلى أن يتم فعلياً رفع الحصار عن قطاع غزة ووقف العدوان على القطاع من قبل كيان الاحتلال الإسرائيلي.

قد يعجبك ايضا