اليمن| توقعات بأجواء شديدة البرودة وصقيع خلال الـ 24 ساعة القادمة

صنعاء – المساء برس|

توقعت الأرصاد اليمنية، اليوم، أجواء باردة إلى شديدة البرودة مع تشكل الصقيع على عدد من المحافظات خلال الـ24 ساعة المقبلة.

وقالت الأرصاد في نشرتها الجوية إنه من المتوقع أن تسود محافظات ذمار، البيضاء،عمران، صنعاء، صعدة، الضالع، ريمة وإب) أجواء باردة إلى شديدة البرودة مع إحتمال تشكل الصقيع أثناء الصباح الباكر، بينما تكون الأجواء باردة على مرتفعات محافظات ( لحج ، أبين، شبوه، هضبة حضرموت، الجوف، مارب والمحويت ).

وأضافت الأرصاد الجوية أنها تتوقع أيضا رياح معتدلة إلى نشطة على جنوب الساحل الغربي والجنوبي ومدخل باب المندب حيث تتراوح سرعتها ما بين (15 – 25) عقدة تعمل على إضطراب البحر وإرتفاع الموج، مشيرة إلى أجواء صحوة وباردة نسبيا إلى باردة والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة على المناطق الصحراوية.

ونبهت الأرصاد اليمنية كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الليل والصباح الباكر والمسافرين الى المحافظات الانفة الذكر بأخذ الاحتياطات اللازمة من الأجواء الباردة والشديدة البرودة، والمزارعين بأخذ الاحتياطات اللازمة وإتباع الارشادات الزراعية لحماية محاصيلهم الزراعية ورعاة المواشي ومربى النحل والدواجن حفاظا عليها من البرودة الشديدة. كما حذرت مرتادي البحر والصيادين في أرخبيل سقطرى و جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب من إضطراب البحر وإرتفاع الموج.

قد يعجبك ايضا