الإضراب العالمي: صوت المطالبة بوقف العدوان الإسرائيلي يتصاعد

فلسطين المحتلة – المساء برس|

مع استمرار حرب الإبادة التي تنفذها قوات الاحتلال الصهيوني ضد الفلسطينيين المدنيين في قطاع غزة، شهدت عدة دول على المستوى الإقليمي والدولي والعالمي احتجاجا عالميا استجابةً لدعوة إلى إضراب شامل رفضاً لحرب الإبادة ومطالبة بوقف فوري للعدوان الإسرائيلي.

وشهدت عدة دول مثل الأردن ولبنان وتركيا والضفة الغربية والقدس إلى جانب بعض الدول على المستوى العالمي اغلاق المحلات التجارية والشركات الخاصة والمؤسسات التعليمية تأكيداً على رفضها للمجازر الصهيونية في غزة.

حملة الإضراب العام تهدف إلى زيادة الضغط على الدول الداعمة لكيان الاحتلال وتسليط الضوء على المأساة الإنسانية التي خلفها العدوان، حيث تُشير إحصائيات وزارة الصحة الفلسطينية لى أن العمليات العسكرية للكيان الصهيوني أسفرت عن مقتل أكثر من 18 ألف فلسطيني وإصابة أكثر من 48 ألف آخرين.

وتفاعلت المنصات الاجتماعية مع الحملة بشكل كبير حيث أعرب المشاركون عن أملهم في استجابة كافة الشعوب للدعوة وتحقيق هدف الحملة في إنهاء المعاناة الفلسطينية، وهاجموا الموقف الأميركي الأخير بشأن قرار وقف إطلاق النار.

ورغم محاولات الولايات المتحدة لتعطيل مشروع قرار في مجلس الأمن الدولي يدعو إلى وقف إطلاق  النار في قطاع غزة، إلا أن الدعوات الدولية للتضامن والمطالبة بوقف العدوان واصلت الارتفاع.

 

 

قد يعجبك ايضا