قوانين زائفة وحقوق منتهكة: تقرير حقوقي يوثق انتهاكات العدوان والاحتلال بحق الأطفال والنساء في اليمن وفلسطين

صنعاء – المساء برس|

نشرت منظمة انتصاف لحقوق النساء والأطفال، اليوم، تقريراً يحمل عنوان “قوانين مزيفة وحقوق منتهكة” بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان الذي يوافق العاشر من ديسمبر.

وتطرق التقرير إلى الحالات المأساوية والمزرية التي يتحملها الأطفال والنساء في اليمن منذ نحو تسع سنوات بسبب العدوان والحصار، وفي فلسطين بسبب عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة.

وأوضح التقرير أن تحالف العدوان على اليمن وعدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة قاما بارتكاب أفظع الجرائم بحق المدنيين وخاصة الأطفال والنساء في انتهاك صارخ وغير مسبوق لحقوق الإنسان عموماً ولحقوق الأطفال والنساء خصوصاً، مما يستوجب التحري عن هذه الانتهاكات ومحاسبة المسؤولين عنها بدل الصمت الذي تنتهجه الأمم المتحدة والدول الكبرى.

وأشار إلى أنه منذ اندلاع العدوان على اليمن في 26 مارس 2015م وحتى 9 ديسمبر 2023، قتل وأصيب ثمانية آلاف و316 طفلاً، منهم ثلاثة آلاف و949 قتيلاً، إضافة إلى خمسة آلاف و489 امرأة قتيلة وجريحة، منهن ألفان و477 قتيلة.

وذكر التقرير أن عدد ضحايا العدوان الأمريكي الإسرائيلي على غزة، منذ السابع من أكتوبر 2023، بلغ أكثر من 17 ألفاً و177 مدنياً منهم سبعة آلاف و 729 طفلاً، وخمسة آلاف و135 امرأة وفق آخر إحصائية أصدرها المكتب الإعلامي الحكومي في فلسطين بتاريخ 8 ديسمبر 2023م، في حين ازداد عدد الجرحى إلى 46 ألف أكثر من 70% منهم أطفال ونساء، بينما ما زال الآلاف تحت الركام.

قد يعجبك ايضا