توتر بعد إجبار البحرية اليمنية أول سفينة غير إسرائيلية كانت متجهة لإسرائيل من البحر الأحمر للعودة وتغيير مسارها

صنعاء – المساء برس|

كشف مصدر عسكري يمني رفيع عن إجبار البحرية اليمنية لأول سفينة غير إسرائيلية كانت متجهة لكيان الاحتلال الإسرائيلي على العودة وتغيير مسارها باستخدام القوة، بعد 24 ساعة من قرار صنعاء الأخير بمنع مرور أي سفينة متجهة لكيان الاحتلال الإسرائيلي من المرور من البحر الأحمر والبحر العربي مهما كانت جنسيتها حتى يتم إدخال كل ما تحتاجه غزة من غذاء ودواء.

وقال نائب مدير دائرة التوجيه المعنوي في القوات المسلحة اليمنية، العميد عبدالله بن عامر، في منشور على حسابه بموقع إكس، إن “سفينة لم تستجب فجرى التعامل المناسب لمنعها من المرور وإجبارها على التراجع”.

ولم يكشف العميد بن عامر، طبيعة التعامل الذي جرى استخدامه مع السفينة التي لم تستجب لتوجيهات البحرية اليمنية، لكن يبدو أن طريقة إجبار السفينة على التراجع أثارت التوتر في البحر الأحمر، حيث أتبع بن عامر منشوره السابق بآخر كتب فيه “تتحمل السفن الحربية الأجنبية المسؤولية الكاملة عن أي تصعيد قد يحدث”.

ثم في وقت لاحق أيضاً نشر العميد بن عامر قائلاً “التوتر الحاصل تقف خلفه وتتحمل مسؤوليته الولايات المتحدة الأمريكية فهي من تدفع بريطانيا وفرنسا إلى التحرك العسكري إلى جانبها في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن وباب المندب”.

قد يعجبك ايضا