الأرصاد اليمنية تتوقع: طقس بارد إلى شديد البرودة مع احتمال تكون الصقيع (الضريب)

صنعاء – المساء برس|
قالت الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد، اليوم، إنها تتوقع طقس بارد إلى شديد البرودة وجاف على معظم المناطق اليمنية خلال الـ24 ساعة المقبلة.
وأضافت الهيئة في منشور على صفحتها بموقع فيسبوك أنه من المتوقع أن تسود المرتفعات الجبلية طقس بارد إلى شديد البرودة وجاف اثناء الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر على محافظات (صعده، عمران، صنعاء، ذمار، البيضاء، إب والضالع) مع احتمال تكون الصقيع (الضريب) على أجزاء متفرقة منها.

وذكرت هيئة الأرصاد بأن تشهد مرتفعات (تعز، لحج، أبين، شبوة، حضرموت وغرب كلاً من مأرب والجوف) أجواء باردة نسبياً إلى بارد أثناء الليل والصباح الباكر، مشيرة إلى رطوبة منخفضة على المرتفعات الغربية وبعض مناطق من الجوف ومأرب وشبو’ وجبال أبين وتكون ما بين (20 – 40 %).

وبالنسبة للمناطق الساحلية توقعت الأرصاد الجوية طقس غائم جزئياً مع احتمال هطول أمطار خفيفة على أجزاء من أرخبيل سقطرى، والرياح معتدلة إلى نشطة على (أرخبيل سقطرى، جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب) وتتراوح سرعتها ما بين (12 – 28 عقدة) تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج، أما المناطق الصحورية سيكون الطقس فيها صحو وجاف بارد نسبياً أثناء الليل والصباح الباكر، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة.

وحذرت الأرصاد اليمنية المواطنين من آثار الطقس البارد والشديدة البرودة والجفاف خاصة كبار السن والمرضى والأطفال والعاملين وكذلك المزارعين ورعاة الماشية ومربي الدواجن والنحل وذلك اثناء الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر في المحافظات الآنفة الذكر، كما حذرت مرتادي البحر والصيادين من اضطراب البحر وارتفاع الموج على الساحل الغربي ومدخل باب المندب وأرخبيل سقطرى.

قد يعجبك ايضا