ملايين اليمنيين في رسالة للحلف الإسرائيلي: جاهزون لكل الخيارات وتهديداتكم لا تهز فينا شعرة

صنعاء – المساء برس|

احتشد أكثر من 3 ملايين من اليمنيين اليوم في عدد من ساحات التظاهرات تضامناً مع الشعب الفلسطيني وتأييداً للمقاومة الفلسطينية وحركات المقاومة في المنطقة في مواجهة كيان الاحتلال الإسرائيلي وتأييداً لكل القرارات التي تتخذها القوات اليمنية التابعة لحكومة صنعاء في ضرب كيان الاحتلال الصهيوني في عمق فلسطين المحتلة وفرض الحصار البحري عليه من جهة البحر الأحمر والبحر العربي ومضيق باب المندب.

المتظاهرون الذين احتشدوا في عدد كبير من المحافظات اليمنية الشمالية ذات الكثافة السكانية الأكبر في اليمن، أكدوا على رسالة هامة أرادوا إيصالها للحلف الإسرائيلي الذي يلوح بين الحين والآخر بالتهديد بتشكيل قوة عسكرية بحرية لحماية سفن الاحتلال الإسرائيلي بهدف إعادة مرورها من البحر الأحمر والبحر العربي ومضيق باب المندب بعد قرار منعها من المرور يمنياً وتنفيذ القرار على أرض الواقع واستهداف السفن التي ترفض توجيهات صنعاء، حيث أكد المتظاهرون استعداد الشعب اليمني كاملاً لأي خيارات تصعيدية تتخذها القيادة اليمنية في صنعاء في سبيل نصرة ودعم ومساندة الشعب والمقاومة الفلسطينية وإجبار العدو الصهيوني على الانسحاب من قطاع غزة ووقف عدوانه على القطاع وإعادة إعماره.

وفيما يتعلق بالتهديدات التي تصدر من وسائل إعلام أمريكية وإسرائيلية والتي تضغط على تل أبيب وواشنطن للقيام بأي عمل عسكري في اليمن للرد على ما قامت به القوات البحرية اليمنية، سخر المتظاهرون اليمنيون من هذا الطرح مؤكدين أن أي تهديدات تصدر من هنا أو هناك لا تهز فيهم شعرة واحدة.

وفي التظاهرة المركزية التي أقيمت في ساحة باب اليمن في العاصمة صنعاء، ألقى عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي كلمة وجه فيها رسالة للحلف الإسرائيلي وأخرى لجمهورية مصر والشعب المصري قائلاً إن “التهديد بإنشاء تحالفات في البحر الأحمر ضد اليمن لا قيمة له”، معتبراً أنه “يهدد الأمن والاستقرار في المنطقة”.

وأوضح الحوثي مخاطباً مصر، أن “تهديد الشعب المصري بقناة بن غوريون انتهى بعد عمليات القوات المسلحة اليمنية”، متوجها برسالة لمن أسماهم بـ”المتآمرين” بقوله: “احموا معبر رفح لدخول مساعداتكم قبل أن تتحدثوا عن حماية الملاحة في البحر الأحمر”.

وفيما يخص الطيران السعودي قال عضو السياسي الأعلى: “لم نر الطيران السعودي إلا متوجها نحو اليمن، وبودنا أن نراه باتجاه العدو الحقيقي للأمة”.

ولفت إلى أن الجميع معني بالتحرك بشكل أوسع لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة.

وشدد محمد علي الحوثي بأن على وزير الخارجية الأمريكي أن يشاهد جريمة تجريد الفلسطينيين من ملابسهم.

قد يعجبك ايضا