حصيلة كبيرة لخسائر العدو الصهيوني “الجمعة”يعلن عنها أبو عبيدة

متابعات – المساء برس|

أعلن الناطق باسم كتائب القسام استمرار التصدي لتوغلات قوات الاحتلال على عدة محاور في قطاع غزة، وإيقاع عدد من الجنود بين قتيل وجريح.

وقال أبو عبيدة، في بيان صادر عن الكتاب تمكن كتائب القسام خلال الـ24 ساعة الأخيرة من تدمير 21 آلية عسكرية كليا أو جزئيا في كافة محاور القتال في قطاع غزة، وأفشلوا محاولة لتحرير الجندي الأسير “ساعر باروخ” وأدت إلى مقتله، إضافة إلى مقتل وإصابة عدد آخر من الأسرى الصهاينة بسبب القصف الهمجي لمناطق غزة”.

وقال أبو عبيدة إن مقاتلي القسام “استهدفوا القوات والآليات الصهيونية المتوغلة بالقذائف المضادة للتحصينات والعبوات المضادة للأفراد واشتبكوا معها من مسافة صفر وأوقعوا فيها قتلى وإصابات بشكل محقق، ودكوا التحشيدات العسكرية بقذائف الهاون والصواريخ قصيرة المدى، ووجهوا رشقات صاروخية مكثفة نحو “تل أبيب” وأهداف أخرى”.

واستهدف مقاومو القسّام، تجمعاً لقوات الاحتلال في محور جنوبي مدينة غزة بمنظومة الصواريخ “رجوم” قصيرة المدى من عيار 114 ملم.

وفي خان يونس، أعلنت الكتائب استهداف المقاومين قوة صهيونية متمركزة داخل مدرسة بقذيفة TBG، والاشتباك معهم من نقطة صفر وإيقاعهم قتلى وجرحى في خان يونس، كذلك استهدفوا ناقلة جند صهيونية في محور شمالي المدينة بقذيفة “الياسين 105”.

كذلك تمكن مجاهدو القسام من تدمير ناقلة جند صهيونية بعبوة شواظ واشتعال النيران فيها شمالي خان يونس، واستهدفوا 3 آليات صهيونية بقذائف “الياسين 105” شرقي المدينة.

وتمكن مجاهدو القسام من استهداف 6 آليات عسكرية صهيونية بقذائف “الياسين 105” إضافةً إلى استهداف جيباً عسكرياً صهيونياً بقذيفة “تاندوم” في منطقتي الشيخ رضوان وحي الزيتون بمدينة غزة.

بالإضافة إلى ذلك، دكّت “القسّام” الحشود العسكرية الإسرائيلية في محور شمالي مدينة خان يونس وشرقها بقذائف الهاون من العيار الثقيل.

كذلك، استهدفت المقاومة تجمعاً لقوات الاحتلال شرق تل الزعتر شمالي قطاع غزة بوابل من قذائف الهاون.

وأعلنت كتائب القسام استهداف 9 آليات صهيونية بقذائف “الياسين 105” والعبوات الناسفة واشتعال النيران في عدد منها في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة.

وأكّدت المقاومة أنّ قصف الاحتلال الهمجي على مناطق مدينة غزة أدى إلى مقتل وإصابة عدد من أسرى العدو.

كما استهدفت كتائب القسام، مستوطنة “سديروت” بمنظومة الصواريخ “رجوم” قصيرة المدى من عيار 114 ملم، وقصفت “تل أبيب” وتجمع “مفتاحيم” برشقات صاروخية رداً على المجازر الصهيونية بحق المدنيين.

وبعد قصفها “تل أبيب” للمرة الثالثة في يوم واحد، نشرت كتائب القسام فيديو بعنوان “تل أبيب تحترق والقدس ستتحرر”.

بدورها، قصفت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، حشود الاحتلال المتمركزة في محيط المركز الثقافي في محور التقدم، شرقي خان يونس، بوابل من قذائف “الهاون” النظامي عيار 60 ملم.

وأكدت السرايا أنّ المقاومين يخوضون اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال بالأسلحة الرشاشة والقذائف في محاور التقدم شرقي خان يونس ودير البلح.

قد يعجبك ايضا