سادت الفوضى لدى لقائهم به الأسرى لنتنياهو: كنا نخاف قصف طائراتك لا من حماس

متابعات – المساء برس|

سادت الفوضى وتعالت أصوات الأسرى المفرج عنهم وعائلات من تبقوا في الأسر. لدى اجتماعهم برئيس حكومة الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو.

وتعرض رئيس حكومة الكيان الصهيوني لهجوم الأسرى المفرج عنهم وذوي الأسرى أثناء اجتماعهم به ظهر أمس الثلاثاء.

ووفقا لما نقلته صحيفة “يديعوت أحرنوت” فقد صاح الأسرى المفرج عنهم بالقول:” إن أكثر ما كان يخيفهم خلال احتجازهم “هو الموت من القصف الإسرائيلي، لا من حماس”.

وأكدت الصحيفة أن الاجتماع كان متوترا بشكل ملحوظ، وفوضوي حيث ارتفعت أصوات بوجه نتنياهو الذي لم يتعامل بشكل مباشر مع أي من مطالبهم، بل قرأ تصريحات مكتوبة على ورقة “فأثار غضبهم، وسمعت أصوات تطالبه بالاستقالة”.

وقال نتنياهو للمفرج عنهم ولذوي الأسرى المتبقين: “لا توجد إمكانية حاليا لإعادة الجميع إلى منازلهم” فوحينها تعالت صيحات غاضبة وغادر بعضهم الاجتماع، خصوصا حين تابع وقال: “لحماس مطالب لن تقبلوها حتى أنتم” لكنه لم يفصح عنها.

وفي تسجيل نشرته قناة “كان” التلفزيونية باسرائيل، يمكن سماع نتنياهو يقول: “من أوقف الصفقة (إطلاق سراح الأسرى) كان الجانب الآخر، وليس نحن”. كما نقلت الصحيفة عن القناة 12 التلفزيونية، أن والدة أحد الأسرى صرخت بوزير الدفاع يوآف غالانت: “لست مستعدة للتضحية بابني من أجل مسيرتك المهنية، أو من أجل أي من الوجهاء هنا. ابني لم يتطوع للموت من أجل الوطن. كان مدنياً وتم خطفه من البيت، من السرير. عدني بأنك ستعيده وجميع الأسرى الآخرين أحياء” فأجابها بأنه سيبذل كل جهده للقيام بذلك.

وقالت مفرج عنها اسمها أفيفا سيغل، والتي لا يزال زوجها كيث، وهو مواطن أميركي، أسيراً لدى حماس: “الغارات الجوية انفجرت فوقنا وظل نشطاء حماس نائمون.. ضرباتكم الجوية لا تزعجهم.

قد يعجبك ايضا