مطالبات تنحي نتنياهو تتصاعد ويائير لبيد يصفه بالمسبب لأكبر كارثة في تاريخ إسرائيل

فلسطين المحتلة – المساء برس|

في تصاعد الضغوط المطالبة بتغيير القيادة في إسرائيل، اتهم يائير لبيد، رئيس المعارضة الإسرائيلية، رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو بالمسؤولية عن الكارثة التي وقعت في السابع من أكتوبر الماضي.

ودعا لبيد نتنياهو إلى التنحي عن منصبه وتشكيل حكومة جديدة من داخل الكنيست.

وفي كلمة نشرها يائير لبيد عبر منصة إكس، أكد أن نتنياهو يواصل القيام بأخطاء جسيمة ولا يمكنه الاستمرار في رئاسة الحكومة لدقيقة أخرى.

وأشار إلى أنه حان الوقت لتغيير حكومة نتنياهو وطرده من حياة الإسرائيليين واصفًا إياه بالشخص الذي تسبب في أكبر كارثة في تاريخ البلاد.

وتعززت مطالب تنحي نتنياهو عن رئاسة الوزراء بدعم من أفيغدور ليبرمان، زعيم حزب “إسرائيل بيتنا”، حيث وصف هذا الأخير نتنياهو بأنه “مُصاب بجنون العظمة”، واستنكر تفتيش حراس رئيس الوزراء لرئيس الأركان قبل اجتماع حكومي، معتبرًا إياه إذلالًا لجنود الجيش الإسرائيلي.

وفي تطور آخر، طالب يوفال ديسكن، رئيس الأمن العام الإسرائيلي السابق، نتنياهو بالعودة إلى بيته، مشيرًا إلى أن سلوكه منذ الحادي من أكتوبر يبرز سببًا آخر لتغيير القيادة.

وتشير استطلاعات الرأي العام الإسرائيلية الأخيرة، إلى أن نسبة 27% فقط من الإسرائيليين يرون أن نتنياهو ملائم لمنصب رئيس الوزراء، مع استمرار تزايد الضغوط والمطالب.

 

قد يعجبك ايضا