الجمهورية اليمنية تهدد بإغلاق البحر الأحمر

صنعاء – المساء برس|

أصدر نائب وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال حسين العزي تحذيرا شديد اللهجة لقوى الاستكبار العالمي بخصوص البحر الأحمر.

وحذر العزي من أن أي تصعيد مع اليمن قد يكلف قوى الاستكبار العالمي 50 عاما من المشاكل المرهقة، مؤكدا أن اليمن لن يترك غزة حتى توقف العدوان عليها.

وكتب العزي في تدوينة على منصة أكس، أن صنعاء تستطيع أن تغلق المضيق الاستراتيجي الذي يربط بين البحر الأحمر وخليج عدن، لكنها لا ترغب في ذلك.

وأضاف العزي:”لذا أكرر نصحي بتجنب أي استفزاز وقبل تشكيل أي قوة التقطوا قوانينكم الدولية من تحت أقدام نتنياهو..ليس من الجيد أي تصعيد مع اليمن فهذا قد يكلفكم 50عاما من المشاكل المرهقة”.

ويأتي تحذير العزي في ظل تهديدات مجلس الأمن الدولية وبالتزامن مع تلويحات أمريكية وبريطانية وفرنسية في التصعيد بالبحر الأحمر تحت ذريعة حماية الملاحة الدولية من هجمات القوات المسلحة اليمنية الداعمة و المساندة للشعب الفلسطيني الذي يواجه حرب إبادة وتهجير من قبل الكيان الصهيوني الغاصب والولايات المتحدة الأمريكية.

ويجدر بالذكر أن البحر الأحمر يعد أحد أهم الممرات المائية الدولية، و يحظى بحركة ملاحية كبيرة، حيث يمر من خلاله نحو13 في المئة من التجارة العالمية، ونحو30 في المئة من إمدادات النفط العالمي، كما يمر عبره نحو 60% من احتياجات أوروبا من الطاقة، و25% من احتياجات الولايات المتحدة.

 

 

قد يعجبك ايضا