مسؤول في سكمشا يكشف سبب إيقاف برنامج الأغذية المساعدات الإنسانية

صنعاء – المساء برس|

كشف مسؤول في المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي (سكمشا)، اليوم الثلاثاء، عن السبب الحقيقي وراء إعلان برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة إيقاف المساعدات الغذائية في المناطق الخاضعة لسيطرة حكومة صنعاء.

وقال جمال الأشول، مدير عام الإعلام في المجلس، إن إيقاف برنامج الأغذية العالمي للمساعدات الإنسانية في مناطق سيطرة حكومة صنعاء، يعود لأسباب تتعلق بالموقف الأميركي من الهجمات اليمنية على “إسرائيل”.

وأوضح، الأشول، في تدوينة على حسابه في منصة إكس، أن البرنامج من خلال اتخاذه هذه الخطوة يؤكد أنه مجرد أداة بيد أمريكا و”إسرائيل”، معتبرًا أن استخدام المساعدات الإنسانية كوسيلة للتسييس، يخالف المواثيق والقوانين الدولية الموقعة، محملة برنامج الأغذية مسؤولية تداعيات هذا القرار.

كما أوضح الأشول أن التمويل الذي حصل عليه برنامج الأغذية العالمي حتى سبتمبر الماضي، بلغ مليار و160 مليون دولار، وهو ما يزيد عن العام الماضي بـ60 مليون دولار، مؤكدًا بأن التمويل الذي حصل عليه ينفي مزاعم نقص التمويل، ويكشف حقيقة قرار البرنامج المسيس الذي جاء بتوجيهات من واشنطن، نتيجة موقف صنعاء الداعم والمساند لفلسطين.

وكان برنامج الأغذية العالمي، قد أعلن اليوم عن وقف كامل المساعدات الغذائية عن المناطق الخاضعة لسيطرة صنعاء، مبررًا ذلك بنقص التمويل ونفاذ مخزون الغذاء لديه في مناطق سيطرة صنعاء، مؤكدًا في الوقت ذاته، استمرار تقديم المساعدات في المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة الموالية للتحالف.

 

قد يعجبك ايضا