حملة على(أكس) تدعو لإغلاق السفارات الأمريكية تضامنا مع غزة

خاص – المساء برس|

بدأت حملة عربية على موقع التواصل الاجتماعي (أكس) تطالب بإغلاق السفارات الأمريكية المفتوحة في الدول العربية والإسلامية، تضامنا مع الشعب الفلسطيني في غزة.

واستخدم المشاركون في الحملة الهاشتاغ ‎#اغلقوا_السفارات_الامريكية ، ودعوا إلى إشعال ثورة شعبية في كل البلدان التي تحتضن هذه السفارات، حتى يتم طردها.

وجاءت الحملة احتجاجا على دعم الولايات المتحدة لإسرائيل، وتجاهلها للانتهاكات التي ترتكبها ضد الفلسطينيين.

وانتشرت الحملة بسرعة على مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى، مثل تويتر وفيسبوك وإنستغرام، وحظيت بتفاعل كبير من قبل المستخدمين العرب والمسلمين.

وقال أحد المشاركين في الحملة: “السفارات الأمريكية هي مراكز للتجسس والتآمر على الأمة العربية والإسلامية، ولا يجب أن تبقى في أرضنا. وعلى الشعوب العربية أن ترفض هذا الوجود الاستعماري من أجل إخواننا في غزة، الذين يتعرضون للقصف والحصار والتهجير من قبل العدو الصهيوني.”.

وأضاف آخر: “غزة أمانة في أعناق الجميع، ولا يمكننا أن نبقى صامتين أمام ما يحدث من حرب الإبادة الاجماعية التي تمارسها قوات الاحتلال بضوء أخضر من قبل الولايات المتحدة الأمريكية، ويتطلب علينا أن نرفض بقاء سفاراتها في بلادنا العربية ونطالب بإغلاقها.

فيما أكد آخر أن هذه الحملة تعد بمثابة رسالة واضحة للإدارة الأمريكية، أن الشعوب العربية والإسلامية لن تقبل بالظلم والاستبداد”.

 

قد يعجبك ايضا