استعراض قتالي شعبي في صنعاء في إطار الاستنفار الشعبي لمساندة فلسطين

صنعاء – المساء برس|

شهدت العاصمة صنعاء، اليوم السبت، استعراضًا شعبيًا قتاليًا تعبويًا تحت عنوان “دفعة طوفان الأقصى”، في سياق الاستنفار الشعبي لمساندة الشعب الفلسطيني في مواجهة العدو الصهيوني.

وأقيم الاستعراض الشعبي القتالي بحضور شعبي ورسمي واسع في ميدان السبعين، حيث سارت تشكيلات من المقاتليين الشعبيين الذين تخرجوا من دورات عسكرية، في مجموعات منتظمة من أمام منصة السبعين بزيهم الشعبي وأسلحتهم رافعين الأعلام اليمنية والفلسطينية.

وردد المقاتلين هتافات مساندة للشعب الفلسطيني ونصرة له، مؤكدين أن المقاومة الفلسطينية والشعب الفلسطيني ليسوا وحدهم في هذه المعركة وأن اليمنيين حاضرون معهم ومستعدون لتنفيذ كل الخيارات العسكرية التي تتخذها القيادة نصرة لفلسطين وشعبها ومقاومتها.

وألقى عضو المجلس السياسي الأعلى، محمد علي الحوثي كلمة في العرض، أكد فيه أن الشعب اليمني شعب جهاد وسيوجه بنادقه نحو العدو الحقيقي للأمة، وهو “إسرائيل”.

كما وجه الحوثي رسالة للعدو الأميريكي بقوله: “عد من حيث أتيت”، مستنكرًا دور الأنظمة العربية المتخاذل، قائلًا: هل ستكتفي هذه الأنظمة  بعقد المؤتمرات بعد تجدد العدوان على غزة، مشددا على أن المطلوب من السعودية رفع حماس والجهاد الإسلامي من قائمة الإرهاب ووضع الكيان الإسرائيلي فيها.

يشار إلى أن المشاركين في العرض التحقوا بدورات قوات التعبئة مع بداية عملية طوفان الأقصى، ويبلغ عددهم 16 ألف مقاتل، وقد تلقوا دورات مفتوحة على أيدي مدربين في مجالات عسكرية مختلفة.

قد يعجبك ايضا