خارجية إيران تحذر كيان الاحتلال وداعميه من العواقب الوخيمة للعودة إلى دوامة الحرب

طهران – المساء برس|

علق وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبداللهيان، اليوم، على استئناف الهجمات العسكرية على قطاع غزة.

ووصف حسين أمير عبد اللهيان استمرار حرب الكيان الصهيوني والولايات المتحدة بأنها إبادة جماعية جديدة في غزة والضفة الغربية، محذرًا من العواقب الوخيمة للعودة إلى دوامة الحرب.

وفي تدوينة نشرها وزير الخارجية الإيراني على موقع التواصل الاجتماعي “اكس”، أكد أن الحل الحقيقي يكمن في استمرار وقف إطلاق النار وإرسال مساعدات إنسانية واسعة النطاق إلى غزة، والاتفاق على تبادل الأسرى بين الجانبين، مشيرً إلى أن الأسرى لا يتحررون بفعل الحرب، بل يقتلون في القصف.

وخاطب وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، الكيان الصهيوني وداعميه، بما في ذلك الولايات المتحدة، بأن وجود سفينة حربية ليس الأمر الحاسم، بل يعود ذلك إلى الإرادة الفلسطينية، داعيًا إلى وقف فوري للهجمات على غزة قبل فوات الأوان.

واستؤنفت جولة جديدة من الهجمات العسكرية التي يشنها الكيان الصهيوني على قطاع غزة صباح اليوم الجمعة، بعد نحو أسبوع من وقف إطلاق النار المؤقت الذي تم تمديده عدة مرات.

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة اليوم  سقوط أكثر من 109 شهداء ومئات الجرحى منذ انتهاء الهدنة صباح هذا اليوم.

وتعاني المستشفيات والمرافق الطبية في غزة من نقص حاد في الموارد والإمكانيات، مما يؤثر على القدرة على تقديم الرعاية الصحية الملائمة للمصابين، وسط مناشدات مستمرة إلى دعم طبي وإمدادات ضرورية لتلبية احتياجات الجرحى والمصابين.

 

قد يعجبك ايضا