اليمن يرد على بيان مجموعة السبع بشأن الملاحة البحرية

صنعاء – المساء برس|

ردًا على بيان مجموعة السبع، أكد رئيس الوفد اليمني المفاوض، محمد عبدالسلام، حرص اليمن على الأمن البحري وسلامة الممرات البحرية في منطقة البحر الأحمر ومضيق باب المندب، معتبرًا أن العملية الأخيرة لاحتجاز السفن تقتصر على السفن الإسرائيلية فقط.

كما أكد محمد عبدالسلام أن قوات البحرية اليمنية تلتزم بحماية المياه اليمنية وممارسة صلاحياتها السيادية في هذا الصدد، وسبق أن حذرت من أن السفن الإسرائيلية أو أي سفن تعمل مع العدو ستكون هدفًا نتيجة العدوان الغاشم والحصار الجائر على قطاع غزة.

وأشار رئيس الوفد اليمني إلى أن تصرفات الكيان الإسرائيلي تشكل تهديدًا للأمن والسلم الإقليميين والدوليين، وأن مواجهتها والتصدي لأنشطتها العدوانية يعد أمرًا مهمًا لأمن وسلام المنطقة والعالم بأسره.

وأوضح عبدالسلام أن عملية احتجاز السفينة الإسرائيلية جاء تضامنًا مع الشعب والمقاومة في غزة، وأن مصيرها يرتبط بخيارات المقاومة الفلسطينية وبما يخدم أهدافها في مواجهة العدو، مشددًا أن طاقم السفينة الإسرائيلية المحتجزة تم التعامل معهم وفقًا للأخلاق الإسلامية والأعراف الإنسانية، وتم السماح لهم بالتواصل مع أهاليهم.

وختم رئيس وفد صنعاء تصريحاته بالتأكيد بأن إعطاء مجموعة الدول الصناعية السبع مشروعية الدفاع عن الكيان الصهيوني يعد مخالفة للقانون الدولي، نظراً لكون الكيان الإسرائيلي احتلالاً باطلاً لفلسطين ويمارس عدوانًا وحشيًا ضد سكان غزة، وأن المشروعية الحقيقية للدفاع عن النفس هي للشعب الفلسطيني في مواجهة العدوان والحصار الذي يتعرض له من قبل الكيان الإسرائيلي المدعوم أمريكياً وغربياً.

 

قد يعجبك ايضا