الرئيس المشاط يوجه رسائل لأمريكا بشأن فلسطين ودول التحالف فيما يتعلق باليمن

صنعاء – المساء برس|

ألقى رئيس المجلس السياسي الأعلى في صنعاء، مهدي المشاط، اليوم، كلمة متلفزة بمناسبة بمناسبة ذكرى يوم الاستقلال الـ30 من نوفمبر.

وقال مهدي المشاط إن على الولايات المتحدة الأمريكية أن لا تقدم على أي تصعيد تجاه اليمن، وأن أي إجراء يضر بمصالح الشعب اليمني سيعتبر إعلانًا للحرب وسيتم التعامل معه على هذا الأساس.

وأكد المشاط أن أي تصعيد أمريكي لن يثني اليمن عن مواقفه المبدئية تجاه فلسطين، داعيًا الحكومة الأمريكية إلى إجراء تعديلات جوهرية في سولكها العدائية تجاه البلاد لأن هذا السلوك لا يخدم السلام في المنطقة.

وفيما يتعلق بالحرب على اليمن، خاطب الرئيس المشاط قيادة التحالف قائلاً: “قطعنا شوطاً مهماً على طريق السلام ولم يعد هناك أي مبرر لعدم الانخراط العملي في إجراءات بناء الثقة خاصة في الجانبين الإنساني والاقتصادي”، محذرًا دول التحالف بقيادة السعودية والإمارات من مغبة الاستماع لتجار الحروب، في إشارة إلى الأنظمة الغربية وعلى رأسها أمريكا.

ودعا رئيس المجلس السياسي الأعلى إلى جدولة الخطوات التنفيذية والبدء في معالجة ملف الأسرى ورفع القيود عن الموانئ والمطارات اليمنية، وإلى خطوات عملية لترتيبات الانسحاب من الجغرافيا اليمنية، مؤكدا انفتاح  صنعاء على كل التوجهات التي ترمي لمعالجة آثار الحرب.

قد يعجبك ايضا