الأرصاد اليمنية تحذر المواطنين في هذه المحافظات من صدمات البرد

صنعاء – المساء برس|

أصدرت هيئة الأرصاد الجوية اليمنية تقريرًا حول الطقس المتوقع خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وبحسب هيئة الأرصاد فإن الأحوال الجوية ستكون في المرتفعات الجبلية بمحافظات صعدة وعمران وصنعاء وذمار والبيضاء والضالع، صحوة وباردة خلال الليل والصباح الباكر، أما في المناطق المرتفعة في محافظات اب وتعز ولحج وأبين وشبوه وهضبة حضرموت ومأرب والجوف، ستكون الأجواء باردة نسبيًا، بينما تشهد أجزاء من محافظات تعز واب وريمة والمحويت وحجة وصعدة، أجواء صحوة جزئيًا نهارًا وغائمة جزئيًا.

وتوقعت الأرصاد أن تسود المناطق الساحلية أجواء صحوة إلى غائمة جزئيًا، والرياح تكون معتدلة إلى نشطة على جنوب الساحل الغربي، حيث ستتراوح سرعتها ما بين 15 إلى 25 عقدة، مما يؤدي إلى اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وأشارت  الأرصاد الجوية إلى أنه من الممكن أن يتسبب الطقس الغائم جزئيا في هطول أمطار متفرقة على أرخبيل سقطرى وأجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية، كما ستكون الرياح في هذه المناطق شمالية شرقية وتتراوح سرعتها ما بين 10 إلى 20 عقدة. وتوقعت أيضًا أجواء صحوة وباردة نسبيا ورياح خفيفة إلى معتدلة في المناطق الصحراوية.

وتحث الأرصاد اليمنية المواطنين على اتخاذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من صدمات البرد، وتنصح المزارعين بحماية محاصيلهم الزراعية. كما تحذر الصيادين ومرتادي البحر من اضطراب البحر وارتفاع الموج في مدخل باب المندب والسواحل الغربية.

قد يعجبك ايضا