صحيفة إسرائيلية: الحوثيون شر خالص وقصفهم الآن فرصة ثمينة

فلسطين المحتلة – المساء برس|

تواصل وسائل إعلام الكيان الصهيوني الحديث عن ضرورة توجيه ضربات عسكرية لقوات صنعاء، ردًا على العمليات العسكرية المتواصلة ضد المدن المحتلة ومنع السفن الصهيونية من المرور عبر البحر الأحمر.

وقالت صحيفة “جيروزاليم بوست” العبرية، اليوم الثلاثاء، إنه على مدار الخمسين يومًا الماضية، تعرضت إسرائيل لهجوم متكرر ممن وصفتهم بـ “الحوثيين” في اليمن، الذين أطلقوا صواريخ باليستية وطائرات بدون طيار على المدن والبدات والسفن الصهيونية.

وأكدت أن “الحوثيين” شر خالص” يرفعون بفخر شعار “الله أكبر، الموت لأمريكا، الموت لإسرائيل، اللعنة على اليهود، النصر للإسلام”، مشيرة إلى أنهم “شر خالص” ولا يمكن التهاون مع هؤلاء “المتعصبين”، وإنها فرصة ثمينة لقصفهم، حد تعبيرها.

ولفتت إلى أن الكيان الصهيوني بحاجة إلى الانتقام على الفور بضربة صاروخية باليستية واسعة النطاق على الحوثيين، معتبرة أن هذه الخطوة استراتيجية ومن شأنها أن تغير ديناميكية الحرب والمنطقة بأكلمها لسنوات قادمة، وأن على القيادة السياسية والعسكرية في الكيان التفكير على المدى الطويل وعلى نحو استراتيجية وخارج عن المألوف.

واعتبر أن استخدام القوة وإظهارها، بهدف إبراز قوة اليهود للعالم، مشيرة إلى أنه بعد الهجمات المفاجئة التي وقعت يوم 7 أكتوبر، وما تلاه من “رد منضبط” انعكس على نظرة العالم ومستوطني “إسرائيل” على أنها ضعيفة، وهذا الأمر، وفق الصحيفة، يخيف السكان “الإسرائيليين واليهود في جميع أنحاء العالم ويشجع أعداءها الذين تخشى أنظمتهم الثقافية والقيمية القوة وتزدهر على الضعف”، لافتة إلى أن “تجاهل هجمات الحوثيين على “إسرائيل” لن يؤدي إلا إلى المزيد من العدوان”.

وأوضحت أنه يجب اغتنام فرصة الدعم الأميركي غير المسبوق لإسرائيل وانتشار مجموعة حاملة الطائرات يو إس إس دوايت دي آيزنهاور في المنطقة، لشن هجمات على اليمن، والخروج من ورطة غزة التي شوهت سمعة إسرائيل عالميًا، من خلال شن هجمات على الحوثيين الذين يرفعون شعار “الموت لأمريكا، الموت لإسرائيل”، وتكريس ذلك في نقطة محورة تتمثل في أن إسرائيل تحارب “قوى الشر” باعتبارها ممثلة لقوى “الخير”، وهو ما سيدور الحديث عنه في أميركا،” بدلًا من انشغالهم بالحديث عن حرب “إسرائيل وفلسطين” التي لا تناسبنا”، حد قولها.

واعتبرت أن شن حرب على اليمن، تمثل فرصة تاريخية لا يمكن أن تتكرر، لافتة إلى أنه يجب “جر أميركا إلى الصراع العسكري، بدلًا من السماح لإدارة بايدن بمنحنا عناقًا ودودًا والضغط علينا لوقف الحرب قبل تحقيق أهدافنا”.

وأكدت أن شنهم لحرب على اليمن، سيكسبهم السعوديين، الذين، وفق الصحيفة، سيكونون سعداء للغاية إذا ساعدتهم إسرائيل في القضاء على الحوثيين، وسينظرون لها كحليف حقيقي، مشيرة إلى أن هذه النقطة ستكون ممتازة لاستئناف مفاوضات التطبيع، وهو ما سيغير الشرق الأوسط بشكل كامل.

 

قد يعجبك ايضا