مؤسسة ضغط أمريكية توصي البيت الأبيض بمواصلة دعم إسرائيل بالأسلحة للقضاء على أعدائها المشتركين

خاص – المساء برس|

يدفع اللوبي الصهيوني في الولايات المتحدة الأمريكية للضغط على واشنطن وإدارة جو بايدن لمواصلة تقديم الدعم غير المحدود من الأسلحة للكيان الإسرائيلي.

وفي دراسة نشرتها مؤسسة الدفاع عن الديمقراطيات وهي واحدة من جماعات الضغط المؤثرة على القرار الأمريكي ويقع مقرها في العاصمة واشنطن، أكدت المؤسسة أن على الولايات المتحدة مواصلة إرسال الأسلحة إلى إسرائيل لمحاربة حماس.

وحسب الدراسة التي ترجمها “المساء برس”، فإن المؤسسة الأمريكية حثت الكونغرس الأمريكي على التحرك بسرعة من أجل توفير تمويل إضافي لإسرائيل لمحاربة المقاومة الفلسطينية.

كما أوردت الدراسة أن استمرار التمويل العسكري لإسرائيل لا يجب أن يكون على حساب التمويل الأمريكي للحرب في أوكرانيا والنفوذ الغربي في تايوان.

وحذرت الدراسة من أن أي فشل أمريكي في القيام بتوفير التمويل الإضافي لإسرائيل وبالطبع إلى جانب مواصلة دعم أوكرانيا وتايوان، سيؤدي إلى إضعاف شركاء واشنطن الإسرائيليين الذين وصفتهم الدراسة بأنهم شركاء محاصرين ويواجهون خصوماً مشتركين، مشيرة إن إضعاف شركاء أمريكا في المنطقة وعلى رأس هؤلاء الشركاء “إسرائيل”، سيؤدي إلى ضرر كبير بالأمن القومي الأمريكي.

قد يعجبك ايضا