سخرية خلفان من فرحة تحرير الأسرى الفلسطينيين تثير ردود فعل ناشطين

خاص – المساء برس|

رد ناشطون على منشور في منصة “أكس” للقائد السابق لشرطة دبي ضاحي خلفان سخر فيه  من فرحة الفلسطينيين وقادة المقاومة بتحرير النساء والأطفال الأسرى من سجون الاحتلال.

مع تعابير استفزازية، أظهر خلفان موقف الإمارات من حدث -الإفراج عن أسرى فلسطينيين ضمن الهدنة المؤقتة في غزة – الذي يتضمن محاولات لحرف البوصلة وتضليل الرأي العام  العربي من خلال إلقاء اللوم لما حصل من دمار في قطاع غزة على المقاومة الفلسطينية في إطار الحملة الغربية لشيطنتها.

وفي منشوره، قال خلفان: “طوفان الأقصى معادلة لا يفهمها إلا الأذكياء”. وأضاف:  “15000 شهيد بينهم سبعة آلاف طفل، و7000 مفقود، و45% من مساكن غزة هدمت”.

وأثارت هذه التصريحات ردود فعل غاضبة بين النشطاء والمهتمين بالقضية الفلسطينية، فقد أبدوا استياءهم وسخريتهم في ذات الوقت من تناسي خلفان لتاريخ الإمارات حيث رد حساب يحمل أسم “رأي مواطن عربي حر”، على منشور خلفان قائلا: “يعيش الحر تحت العز يوما، ولا تحت المذلة ألف عام، الحرية لها ثمن”.

كما قال حساب المهند: “طبعاً أنتم لا تشعرون بهذه المعادلة وهذا الحساب وهذه الفرحة لأن إيران استولت على 3 جزر منكم بدون حرب وأسرى”. حساب آخر يحمل أسم “ياسر”، علق على منشور خلفان قائلا: “اذا كان المعيار هو عدد الشهداء و القتلى . فلدينا الجزائر خير مثال لحل (المعادلة الصعبة)”.

وتدخل الهدنة المؤقتة يومها الرابع بعد مضي 49 يومًا من العدوان الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة، والذي تسبب في سقوط أكثر من 14،854 شهيدًا، من بينهم أكثر من 6150 طفلًا وأكثر من 4000 امرأة، فيما تجاوز عدد المصابين 36،000 بالإضافة إلى فقدان حوالي 7000 شخص حسب المصادر الفلسطينية الرسمية.

ونصت هذه الهدنة على إطلاق سراح 50 أسيرًا إسرائيليًا من غزة، في مقابل إفراج عن 150 فلسطينيًا من سجون الاحتلال، بالإضافة إلى إدخال مئات الشاحنات المحملة بالمساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية والوقود إلى جميع مناطق القطاع.

 

 

 

قد يعجبك ايضا