حماس: تقرير هيومن رايتس ووتش حول مستشفيات غزة يميل إلى تأييد رواية الاحتلال

غزة – المساء برس|

أعربت حركة “حماس”، اليوم الاثنين، عن رفضها واستنكارها للتقرير الأولي الذي أصدرته منظمة “هيومن رايتس ووتش” بشأن العدوان على المستشفيات في قطاع غزة، وفي مقدمتها مستشفى المعمداني.

وقالت “حماس” في بيان لها: “التقرير يبدو أقرب إلى رواية العدو الصهيوني الذي حمل فصائل المقاومة المسؤولية عن الغارات الجوية دون تقديم أي دليل مادي واضح يدعم استنتاجه”.

وأضاف البيان: “يغفل التقرير بأن سياسة الكيان الصهيوني في استهداف المستشفات طالت جميع مستشفيات قطاع غزة، وهو أمر موثق بالفعل ومعروف للعالم أجمع”، متابعًا: هذا بالرغم من أن تحقيقات العديد من الجهات الدولية أكدت مسؤولية الاحتلال عن الاستهداف، كما أن التقرير يغفل أن سياسة استهداف المستشفيات طالت كل مستشفيات قطاع غزة بشكل منهجي، وهي موثقة أمام سمع العالم وبصره”.

وأشار إلى أن “ما يعزز ضعف مصداقية التقرير هو عدم الوصول إلى ميدان الحدث وجمع الأدلة ولقاء الشهود والاستماع إلى تقارير الجهات المختصة”، مطالبًا بمراجعة التقرير والانتظار حتى انتهاء العدوان”.

وذكر البيان إن حماس ترحب بالمنظمة بعد الحرب “بزيارة غزة لإجراء تحقيق مباشر في الحادث”.

وزعمت منظمة هيون رايتش ووتش في التقرير الأول الصادر عنها بأن استهداف مستشفى المعمداني في 17 أكتوبر/تشرين الأول 2023، يُفترض أنه ناجم عن صاروخ غير موجه، يشبه الصواريخ غير الموجهة التي تستخدمها عادة الفصائل الفلسطينية المقاومة لكيان الاحتلال.

 

قد يعجبك ايضا