رويترز عن البنتاغون: جهة مجهولة تسيطر على سفينة سنترال بارك الإسرائيلية بخليج عدن

متابعات خاصة – المساء برس|

أعلنت شركة الأمن البحري “أمبراي” اليوم الأحد، أنه جرى السيطرة على سفينة إسرائيلية أخرى قبالة سواحل اليمن.

وقالت “أمبراي” أن “جهات صعدت على متن ناقلة نفط مرتبطة بإسرائيل قبالة سواحل اليمن”.

وفي سياق متصل نقلت وكالة رويترز عن مسؤول البنتاغون قوله إن “هناك دلائل تشير إلى أن مسلحين مجهولين استولوا على سفينة “سنترال بارك” في خليج عدن اليوم.

وفي رواية أخرى قالت وكالة (أ ف ب) نقلاً عن مسؤول دفعي أمريكي تأكيده اعتراض ناقلة النفط المرتبطة بـ”إسرائيل” في خليج عدن، في إشارة إلى أن السفينة تم اعتراضها فقط ما يعني منعها من المرور.

وحتى اللحظة لا تزال الروايات متضاربة وسط حديث أيضاً عن أن عمليات الاعتراض تكررت وليست فقط في خليج عدن.

اللافت أن السواحل اليمنية التي وقع أمامها عملية السيطرة على السفينة تقع في المناطق الخاضعة لسيطرة التحالف السعودي الإماراتي جنوب اليمن وهي مناطق خارج سيطرة قوات الجيش اليمني التابع لحكومة صنعاء التي أعلنت الحرب على الكيان الإسرائيلي وقررت فرض الحصار البحري الكامل من الجنوب على الملاحة البحرية الإسرائيلية.

يأتي ذلك بعد أن تعرضت أمس سفينة إسرائيلية تحمل حاويات لهجوم بطائرة مسيرة ضربت السفينة وأحدثت أضراراً فيها من دون وقوع خسائر بشرية في طاقمها، في المحيط الهندي على مقربة من اليمن.

ويوم أمس أيضاً نشرت وسائل إعلام عالمية أن سفينة شحن إسرائيلية أيضاً كانت تبحر من إسرائيل إلى شرق آسيا جرى اعتراضها ومنعها من المرور من البحر الأحمر على الرغم من أن السفينة كانت قد أطفأت أجهزة التعارف التي تظهرها على مواقع تتبع حركة الملاحة البحرية العالمية.

قد يعجبك ايضا